مسيرة وشعلة الانطلاقة في مخيم شاتيلا وبالبداوي بمناسبة اليوبيل الذهبي للجبهة الديمقراطية

مسيرة وشعلة الانطلاقة في مخيم شاتيلا وبالبداوي بمناسبة اليوبيل الذهبي للجبهة الديمقراطية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء مخيمات الشمال، وذلك في مخيم البداوي، بمشاركة عضو المكتب السياسي للجبهة، أبو لؤي أركان بدر ومنى واكد، عضو لجنتها المركزية، وقادة الفصائل والقوى اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية وشخصيات وطنية واجتماعية لبنانية وفلسطينية والقوة الأمنية المشتركة وأندية ومؤسسات واتحادات .

وقد تقدّم المسيرة صورة كبيرة للأمين العام الرفيق المناضل نايف حواتمة ورايات الجبهة واعلام فلسطين ولبنان، وكشافة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (اشد)، وكشافة عدد من الفصائل الفلسطينية .

وعلى وقع هتافات أعضاء وانصار الجبهة، انطلقت المسيرة من أمام محطة سرحان وسط المخيم  وجابت الشوارع الرئيسية، وصولاً إلى مقر الجبهة.  وفي نهايتها القى كلمة الجبهة عضو قيادتها في لبنان عبد الله ديب الذي حيا شهداء الجبهة والثورة والشعب، وشهداء لبنان والامة العربية وأحرار العالم . واثنى على صمود الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال. ووجه التحيات لفنزويلا شعباً وجيشاً ورئيساً شرعياً منتخباً إنه القائد الأممي نيكولاس مادورو .

ودعا ديب الى تطبيق قرارات الاجماع الوطني في الدورة  23 للمجلس الوطني والمجالس المركزية واستراتيجية بديلة لاوسلو وإنهاء مفاعيله الأمنية والاقتصادية، والتصدي لصفقة القرن بكل حلقاتها التأمرية التي استهدفت القدس واللاجئين وقانون يهودية الدولة وقضم الضفة واستمرار حصار غزه . وشدد على ضرورة تفعيل المقاومة بكل اشكالها، والبناء على التقاطعات في حوار موسكو لتحقيق الوحدة الشاملة ومواجهة نتائج مؤتمر وارسو الذي يستهدف الحقوق الفلسطينية وقوى المقاومة لرسم معادلات سياسية جديدة لتغيير اولويات الصراع وتكرس التطبيع المجاني مع الاحتلال من قبل بعض الانظمة العربية المتخاذلة ولتغذية الصراعات المذهبية والطائفية خدمة للمصالح الاستراتيجية لأمريكا واسرائيل في المنطقة . 

وقد هنأ ديب الشعب اللبناني بولادة الحكومة الجديدة مبدياً أسفه لعدم تضمين البيان الوزاري ملف الحقوق الانسانية. ودعاها إلى اقرار حقوق شعبنا الانسانية دعما لنضال اللاجئين من أجل العودة نقيضا لكل مشاريع التوطين والتهجير .

وأكد ديب على أهمية تطوير التحركات الجماهيرية تمسكا بالأونروا، وممارسة الضغط عليها حتى تستجيب لمطالب اللاجئين في لبنان والمهجرين من سوريا،  وتوفير الأموال لاستكمال إعمار البارد والاستجابة لمطالب أبنائه في الصحة والايجار ومعالجة سريعة للمياه المالحة، وتلبية مطالب العاملين في الاونروا في سلسلة الرتب والرواتب والامن الوظيفي،  وتطوير خدمات اهلنا النازحين من مخيمات سوريا الى حين عودتهم الى بيوتهمم.  وقد حيا ديب كل من يقف الى جانب الشعب الفلسطيني من كل أحرار العالم، وفي مقدمتهم  فنزويلا الصمود والتحدي في وجه الادارة الامريكية المتوحشة ناهبة ثروات الشعوب وداعمة الارهاب الصهيوني .

وعلى وقع اناشيد الجبهة اضاء قادة الفصائل شعلة اليوبيل الذهبي لانطلاقة الجبهة، وقد احتفلت الحشود بالمناسبة عبر الاهازيج والدبكة الشعبية .


التعليقات