شركات روش نوفارتس إبسين أمانة تانغو وريدميد جروب أفضل أماكن العمل بالجزائر

رام الله - دنيا الوطن
تم اختيار شركات روش "Roche"، ونوفارتس "Novartis"، وإبسين "Ipsen"، وأمانة "Amana"، وتانغو "Tango" ومجموعة ريدميد "Redmed" كأفضل أماكن للعمل بالجزائر في 2019 طبقًا لمسح بيئة العمل السنوي الذي تجريه شركة الأبحاث العالمية بست كومبانيز جروب الولايات المتحدة "Best Companies Group USA". وعقدت الفعالية الاحتفالية في وقت مسبق بفندق سوفيتيل الجزائر "Sofitel Algiers" بمشاركة أكثر من 100 ضيف من المؤسسات الحكومية والشركات الوطنية ومتعددة الجنسيات الرائدة التي تعمل بالجزائر.

ويعد "أفضل أماكن العمل" برنامجًا دوليًا يقدم لأصحاب الأعمال فرصة تقييم مشاركة موظفيهم وسعادتهم بهدف تقدير وتكريم الموظفين الذين يحققون نتائج أعمال فائقة. وتم اختيار أفضل أماكن العمل بالجزائر على مرحلتين: تعتمد المرحلة الأولى على تقييم السياسات والممارسات داخل بيئة العمل بالشركة. أما المرحلة الثانية فتتمثل في مسح خاص بالموظف لتقييم الخبرات ومستوى المشاركة.

ويظهر البحث الخاص بهذا العام أن الموظف المشارك يظل مع صاحب العمل لفترة أطول، ويخدم العملاء على نحو أكثر فعالية ويساعد في تحقيق الأرباح للشركة.

وفي هذا الشأن، يشير أمين رياض صخري، مدير عام شركة روش الجزائر "Roche Algeria" قائلًا،"بطبيعتها تعني شركة روش بالإنسان. وبالنظر إلى أنشطتنا، طورنا رفاهيتنا الحالية والمستقبلية من خلال تلبية الاحتياجات الطبية لمرضانا. ولأجل ذلك، استثمرنا الكثير من الموارد في رأس المال البشري مما يعزز من شركتنا".

أما كريم حارشو، مدير عام نوفارتس الجزائر "Novartis Algeria" فيشير بالقول، "نفتخر بأننا جزء من نوفارتس الجزائر وأن نرى موظفينا وهم يطورون من مهاراتهم في بيئة عمل جذابة. وتعني الرؤية المشتركة، والأهداف الواحدة، والتواصل الشفاف، والاحترام المتبادل أننا نرحب بالعمل كل صباح وهو ما ينعكس فعليًا على أدائنا".

وتكشف ياسمين زيدان، مدير عام شركة إبسين، "يعتمد أداء إبسين فارما الجزائر "Ipsen Pharma Algeria" بشكل أساسي على الأفراد الذين يعملون على أساس يومي لتعزيز المعرفة العلمية، وإتاحة العلاج للمرضى. إن موظفينا في قلب أعمالنا".

وبدوره يشير أوليفيه دو لا غيرونيير "Olivier DE LA GUERONNIERE"، مدير عام شركة أمانة، "إنه لمن دواعي السعادة والفخر أن نشارك في البرنامج. وستقدم النتائج دروسًا ثرية لمواصلة بناء شركة قوية وناجحة تركز على الأفراد".

ومن جانبه، يوضح إيتيان سعدة "Etienne SAADA"، مدير عام شركة تانغو، "تحظى سلامة موظفينا بأهمية قصوى. ونحن نحترم قيمنا، وشغفنا نحو الجودة، ونحترم الأفراد والبيئة. وبالإضافة لذلك، من دواعي شعورنا بالفخر استخدامنا أكثر الطرق والعمليات تطورًا في العالم".

أما عمر غراين، مدير العمليات بمجموعة ريدميد، فأشار "في ريدميد، نرى إدارة الموارد البشرية مكونًا عظيم الأهمية في استراتيجية المجموعة الشاملة".

وأخيرًا، أفاد حمزة إدريسي، مدير البرنامج بالجزائر، "تقدم الشركات المكرمة في هذا العام بالجزائر أوضاعًا ممتازة للموظفين، وتوفر فرصًا رائعة للتعلم والتطور، وهي تطبق أفضل ممارسات الموارد البشرية".