عاجل

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال واغلاق متاجر في عزون شرق قلقيلية

بسيسو يلتقي السفير الهندي لدى فلسطين ويبحثان آفاق التعاون المشترك

بسيسو يلتقي السفير الهندي لدى فلسطين ويبحثان آفاق التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الثقافة د.إيهاب بسيسو في مكتبه ظهر اليوم، سفير جمهورية الهند لدى فلسطين، سونيل كومار لبحث آفاق التعاون الثقافي بين البلدين بما يشمل تنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة.

وثمن بسيسو الدعم التاريخي الذي تقدمه بلاده للقضية الفلسطينية، مشدداً خلال الاجتماع على  تعزيز وتطوير التعاون المشترك مع الهند، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والهندي.

وقال بسيسو : "الثقافة تبني الجسور بين الشعوب، ونرحب بزيارة كبار الفنانين إلى فلسطين للاطلاع على معاناة أهلها"، مشيراً إلى ضرورة الاستثمار في المبدعين والمبدعات الشباب من كلا البلدين في كافة حقول الثقافة والإبداع.

وقدم الوزير للسفير كومار شرحاً مفصلاً حول المكتبة الوطنية الفلسطينية وأهميتها، وأهمية تبادل الخبرات والتعاون المشترك في مجال التدريب والتطوير، بالإضافة للتبادل الثقافي بين البلدين في إطار استحضار عدد من المثقفين والكتاب والشعراء لزيارة فلسطين وتقديم محاضرات في الحقل الثقافي في مختلف الجامعات الفلسطينية وغيرها من المؤسسات الثقافية وإجراء البحوث والدراسات الثقافية.

بدوره أكد السفير الهندي موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية في مختلف المجالات، والعمل على تعزيز التعاون الثقافي بما يتواءم مع العلاقة التاريخية بين البلدين، مشيراً إلى أهمية حضور الثقافة الهندية في مختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية التي تنظم في فلسطين.