اللواء أبو بكر يعود المحررين المريضين وليد شريف وسامر عابد

اللواء أبو بكر يعود المحررين المريضين وليد شريف وسامر عابد
رام الله - دنيا الوطن
عاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، ظهر اليوم الأحد، المحرر المريض وليد شرف (25 عاماً) من بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس، والمحرر سامر عابد (29 عام ) من بلدة قبلان قضاء مدينة نابلس، وذلك عقب نقلهما إلى مجمع فلسطين الطبي للاطلاع على أوضاعهما الصحية واستكمال رحلة علاجهم من أمراضهم وآلامهم.

وبين اللواء أبو بكر خلال زيارته أن ملف الأسرى المرضى من أهم الملفات، ويجب أن يبقى على سلم الأولويات، واعتبر أن سياسة الاحتلال في مماطلة علاج الأسرى المرضى ليست جديدة وهدفها الانتقام من الأسرى وزيادة معاناتهم.

وأوعز اللواء أبو بكر لطاقم الوحدة القانونية في الهيئة بضرورة متابعة الملف الطبي للأسير شرف واحضار فحوصاته من مشفى "أساف هروفيه"، لاستكمال علاجه، حيث يعاني الأسير شرف من ضمور في الجلد منذ الولادة، وقد تدهور وضعه الصحي بسبب اعتقالاته المتكررة، الأمر الذي أدى إلى إصابته بمشاكل صحية أخرى في الكبد والجهاز البولي، وأصبح يعتمد على أكياس خاصة لقضاء حاجته، وهو بحاجة ماسة لعملية زراعة كبد وكلية بشكل مستعجل.

وفيما يتعلق بالأسير عابد، أوضحت الهيئة أنه يشتكي من آثار اصابته بأربعة رصاصات اثنتين في قدمه واثنتين اخترقت أمعائه، وذلك خلال عملية اعتقاله، وتفاقم وضعه الصحي جراء الاهمال المتعمد بحقه من قبل إدارة معتقلات الاحتلال وعدم تقديم الرعاية الطبية اللازمة له على مدار ثلاثة أعوام.

يشار بأنه تم اجراء عمليتين جراحيتين للجريح عابد وسيمكث فترة العلاج في مجمع فلسطين الطبي.





التعليقات