أبو أصبع يستقبل الجنرال البريطاني دوج جبسون

رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس جامعة الاستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، الجنرال البريطاني دوج جبسون مسؤول فريق الدعم البريطاني، ويرافقه المستشار الأكاديمي للفريق العقيد مارك كلايدون، بحضور نائبي رئيس الجامعة للشؤون العسكرية والأكاديمية ومدير العلاقات الدولية، اليوم الأحد.

ورحب أ. د. أبو أصبع، بالضيف البريطاني في رحاب جامعة الاستقلال، مشيداً بعملهم المشترك في إطار الدورات التي ينفذها فريق الدعم البريطاني بالجامعة على صعيد المدربين والطلبة، متمنياً إستمرار التقدم في المستقبل للأجيال القادمة.

من جهته، شكر الجنرال البريطاني جامعة الاستقلال على حسن إستقباله، معبراً عن تفائله بسير العمل إيجابياً في برنامج القيادة والتعاون المشترك بين فريق الدعم البريطاني وجامعة الاستقلال بفريقها الذي يضم عدداً من الضباط الفلسطينيين، بحيث يعتبر هذا أنموذج مصغر للعمل بين فلسطين وبريطانيا.

وأكد الفريقان على ضرورة الإستمرار بسياسة الدمج بين الجانبين العسكري والأكاديمي، والذي يعزز العلاقة بين العسكريين والأكاديميين خاصة إذا ما توفرت البيئة الملائمة، وهذا يتحقق في حرم جامعة الإستقلال من حيث الإنشاءات والمباني والميادين والمساحات المخصصة للتدريبات.

وعقب نهاية الإجتماع، إصطحب مدير العلاقات الدولية اللواء محمد هارون، الضيف ومستشاره الأكاديمي في جولة تفقدية، لسير دورة القيادة التي انطلقت بمرحلتها الثانية يوم أمس وتستمر طيلة الشهر الحالي بالشراكة بين فريق الدعم البريطاني والفريق الفلسطيني من جامعة الإستقلال.