"مهرجان أضواء الشارقة 2019" يختتم عروضه وفعالياته

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة" يوم أمس (السبت 16 فبراير 2019) الستار على "مهرجان أضواء الشارقة 2019" الذي أقيم تحت رعاية كريمة من سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مضيفاً تألقاً خاصاً على الصروح العمرانية الراقية التي أخذت الناظر في رحلة فريدة لاستكشاف الثقافة الغنية لإمارة الشارقة والتعرّف على مراحل تطوّر الحضارات والمجتمعات. 

ولقيت الدورة التاسعة إقبالاً لافتاً من الزوار والسياح الذين استمتعوا بالعروض الضوئية المبهرة التي رسمت لوحات بصريّةٍ خلابة في سماء الشارقة، بتوقيع نخبة الفنانين العالميين الذين جسدوا شعار "الثقافة والعائلة" بإبداعات فنية على مدى 11 يوماً متتالياً.

وأثبت "مهرجان أضواء الشارقة" مجدداً بأنه دعامة حيوية لقطاع المهرجانات والفعاليات في إمارة الشارقة، والذي يسهم في دفع عجلة نمو القطاع السياحي والتنويع في مكوّنات التنمية الاقتصادية. 

وجذبت دورة العام 2019 أكثر من 1,200,000 زائر بنمو قدره 20% مقارنة بـ 1 مليون زائر في العام الماضي، لحضور 20 عرض ضوئيّ مميز، تزيّن فيها 17 موقع في مختلف أنحاء الإمارة بالألوان والأضواء في حلّة أبهرت الزوار، حيث جسدت بمجملها جوهر العائلة وعكست القيم الثقافية والإنسانية العريقة لإمارة الشارقة.

وتميزت الدورة الحالية بسلسلة من العروض الضوئية التي أظهرت إبداعات الفنانين العالميين في استخدام التكنولوجيا الضوئية الحديثة بطرق مبتكرة ؛ تضمنت تصاميم الجرافيك، والخط العربي، والألوان الممتزجة مع بعضها البعض، إلى جانب تقنيات الليزر المستخدمة في الرسم والتخطيط الضوئي، محولةً المعالم المعمارية البارزة إلى لوحات فنية راقية ترافقت مع مقطوعات موسيقية.

وأوضح خالد جاسم المدفع، رئيس "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة"، بأنّ "مهرجان أضواء الشارقة 2019" شهد زخماً كبيراً في دلالةٍ على نجاح الدورات الماضية التي نعمد من خلالها إبراز المكانة الرفيعة لإمارة الشارقة كمنارة إشعاع ثقافي وحضاري للعالم كافة، مستلهمين أهدافنا ومساعينا من  الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة لسلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يولي الثقافة أهمية بالغة في كونها رسالة عالمية ترتقي بالإنسان وتوسّع مداركه.

 ولفت المدفع إلى أنّ نجاح الدورة التاسعة للمهرجان يأتي تتويجاً لتعاضد الجهود كافة، من فرق العمل والكفاءات الموجودة في الهيئة والفنانين العالميين المشاركين والداعمين والشركاء الاستراتيجيين ووسائل الإعلام كافة، بهدف توسيع وتطوير وتنويع فعاليات وأنشطة "مهرجان أضواء الشارقة" الذي يحمل مضموناً وفكراً متجدداً ومبتكراً كل عام، يتبنى هوية الإمارة وإرثها الحضاري في سلسلة من العروض الضوئية المبدعة التي أضفت حلة جديدة على المعالم العمرانية المميزة في مختلف أنحاء الإمارة الباسمة".