عاجل

  • الحوثي:سنشن حال استمرار العدوان ضربات أكثر إيلاما وأشد فتكا بعمق السعودية دون خطوط حمراء

قيادة حركة الائتلاف الوطني تزور صلاح أبو وردة محافظ شمال غزة

قيادة حركة الائتلاف الوطني تزور صلاح أبو وردة محافظ شمال غزة
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد قيادة حركة الائتلاف الوطني الفلسطيني متمثل بمحمد مقداد الامين العام ومحمد ماضي نائب الامين العام و مازن ابوجبل عضو اللجنة المركزية ، اللواء صلاح ابو وردة محافظ شمال غزة، واتت الزيارة في اطار تعزيز الشراكة الوطنية مع المؤسسات الحكومية والتأكيد على تجديد الوفاء والبيعة للرئيس ابومازن وقوف الحركة خلف قيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

وعبر صلاح ابو وردة ممثل الرئيس محمود عباس عن ترحيبه وسعادته بالزيارة معتبرها خطوة لتوطيد العلاقات الفصائلية مع المحافظين وتعزيز الشراكة والوحدة الوطنية، مشيرا إلى القواسم المشتركة التي تلتقي عليها القوى الوطنية مع المحافظين والتي يجب أن تكرس في تصليب الجبهة الداخلية في شطري الوطن للمضي قدمًا نحو بناء وطن واستعادة الوحدة الوطنية .

كما وناقش الوفد الأوضاع على الصعيدين المحلي والإقليمي وما له من تأثيرات وتداعيات على القضية الفلسطينية ما يلحقها من تبعات لها مردود سلبي على القضية الفلسطينية في الساحات الخارجية والداخلية من معوقات سببها الانقسام البغيظ وبحث سُبل مواجهتها .

من جانبه بين الاستاذ محمد مقداد الامين العام لحركة الائتلاف الوطني الفلسطيني ان حركته دوما تحرص على التواصل وتجسيد الشراكة مع الكل الوطني على ان تشمل الكل الفلسطيني على اختلاف البرامج والتوجهات السياسية .

وتابع مقداد في حديثه ان حركته تنضوي تحت ظلال منظمة التحرير الفلسطينية وخلف القيادة الفلسطينية، ولا سيما دعم الحركة للجهود التي يبذلها الرئيس ابومازن لرفعة القضية الوطنية ومجابهته الاقليمية لكافة المؤامرات التصفوية التي تحاك ضد قضيتنا الوطنية، لاسيما
قضية الاسرى في سجون الاحتلال.

كما وناقش الوفد الحالة المزرية لأهلنا في قطاع غزة والشتات مما يعانوا من ويلات الانقسام وتبعياته الخطيرة التي ألت اليه مؤخرا سواء في الداخل او على صعيد مخيمات اللجوء في الخارج وسُبل التحشيد والدعم للسيد الرئيس محليا ودولياً بدعم خطاه على طريق الدولة والمقدسات .

وأضاف ابو وردة ان الاحتلال الاسرائيلي يقاتل شعبنا في غزة والضفة والمخيمات الفلسطينية بالشتات بكل شراسة في ظل حالة التشرذم التي يعيشها مجتمعنا الفلسطيني بسبب الانقسام البغيض وانه لزاماً علينا ان نتحد سويا لأنهاء الانقسام وصد كافة الهجمات على الرئاسة والقيادة الفلسطينية وافشال كافة مخططات التهويد التي يقودها الارعن ترامب.

وشدد محافظ شمال غزة على ضرورة انهاء الانقسام البغيض الذي يضعف الجبهة الداخلية ويهتك النسيج الاجتماعي والوطني ، معتبراً أن الاختلاف في وجهات النظر شيئ طبيعي، ولكن القضية الفلسطينية اكبر بكثير من هذا الاختلاف وعلى الجميع أن يمهد الطريق لتحقيقها على أساس المحافظة على الثوابت الفلسطينية خلف قيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

ومن جانبه اعرب محمد ماضي نائب الامين العام لحركة الائتلاف الوطني عن حرص حركته على العلاقة الوطنية التي تجمعها مع كامل القوى الوطنية والاسلامية ومؤسسات الدولة .

واكد ماضي اننا كحركة فلسطينية تكونت من شخصيات وطنية متعددة التوجهات الفكرية نعتز بالشراكة الوطنية مع جميع التيارات الوطنية والاسلامية وكافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والتي نعتبرها علاقة تكاملية بتاريخها النضالي العريق التي تهدف الي بناء الوطن واستعادة الوحدة الوطنية.

وقال الامين العام محمد مقداد نثني على دور المحافظ صلاح ابو وردة في رأب الصدع الفلسطيني وتصليب الجبهة الداخلية وحرصه على إعادة اللحمة إلى شطري الوطن وعمله الدءووب في خدمة المواطنين في محافظة الشمال ، ويسرنا في هذا المقام بحضرة الاسم الكبير ممثلاً عن الرئيس بتجديد البيعة والوفاء للرئيس ابومازن للمضي نحو الدولة والمقدسات .

وفي نهاية اللقاء شكر المحافظ صلاح ابو وردة الوفد بزيارته واكد على ترحيبه وامتنانه لما تطرحه حركة الائتلاف الوطني من فكر وحدوي يحتوي الشارع الفلسطيني تحت ظلال منظمة التحرير الفلسطينية، واكد على متانة العلاقات مع سائر فصائل العمل الوطني بكافة اطيافه بتوجيهات معالي الحاج جبر وتعليمات الرئيس.