الحكومة تستهدف استثمارات تتجاوز تريليون جنيه لأول مرة

رام الله - دنيا الوطن
تستهدف الحكومة زيادة حجم الاستثمارات الكلية المستهدفة في خطتها الاقتصادية الجديدة للعام المالي 2019- 2020 بنسبة 25% على قيمتها في خطة العام الحالي، لتتخطي بذلك التريليون جنيه لأول مرة، مقارنة بـ900 مليار جنيه في خطة العام المالي الحالي 2018- 2019، وفقا لما كشفته الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط أمس.

أكدت ـ علي هامش المؤتمر الإقليمي "التعليم فى الوطن العربي في الألفية الثالثة" ـ أن الخطة الاقتصادية للعام المقبل 2019- 2020 تُولي اهتمامًا كبيرًا بقطاعات التنمية البشرية من الصحة والتعليم والثقافة والرياضة، وبناء القدرات والتي ستحظى بالقدر الأكبر من الاستثمارات المستهدفة بالخطة الجديدة، والتي سيوجه إليها نسبة 25% الزيادة في الاستثمارات الكلية المستهدفة بالخطة الجديدة. أضافت أنه من المقرر الانتهاء من إجراءات تأسيس الصندوق الخيري للتعليم نهاية الشهر الحالي، بمساهمة وزارة الأوقاف وبنك الاستثمار والشركة المصرفية والبنك الخليجي، كما يسهم في التمويل عدد من رجال الأعمال أبرزهم محمد السويدي وعبد الرءوف غبور، وفريد خميس، لافتة إلى أنه سيتم فتح الاكتتاب في الصندوق بمجرد الانتهاء من إجراءات تأسيسه رسميًّا.

وقالت: إن اللجنة المختصة باختيار المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي انتهت من المقابلات الشخصية مع المرشحين لشغل المنصب، وتقدمت بقائمة مختصرة تضم 4 أسماء فقط، ليس من بينهم وزراء سابقون، إلى رئيس مجلس الوزراء؛ للاختيار، من بينهم المدير التنفيذي الجديد للصندوق، وفقا لما نقلته صحيفة "المال".

وأشارت إلي أن الصندوق السيادي سيبدأ عمله رسميًّا فور انتهاء مجلس الدولة من مراجعة النظام الأساسي المنظم لعمل الصندوق، ثم عرضه على الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وإقراره رسميًّا بشكل نهائي.

التعليقات