فلسطيني ينال شهادة تقدير من مفوضية حالات الطوارئ والإسعاف السريع برومانيا

فلسطيني ينال شهادة تقدير من مفوضية حالات الطوارئ والإسعاف السريع برومانيا
رام الله - دنيا الوطن
نضال أبو رجيلة من الجيل الشاب الفلسطيني الواعد في رومانيا أب لاب وأم فلسطينيين من بلدة خزاعة بخان يونس – قطاع غزة ، اختار العمل في المجال الإسعافي لشغفه في إنقاذ الأرواح ولتأثره بمواطنه "رائد عرفات " نائب وزير الصحة الروماني، والذي بدا حياته العملية في الإسعاف السريع ، ووصل إلى مرتبة متقدمة ونجاح كبير في رومانيا .

نضال وبجانب دراسته في معهد الصحة والتمريض ببوخارست Asistent Medical Generalist at Scoala Postliceala Sanitara "Fundeni" والذي سيتخرج منه هذا العام كمساعد طبيب فانه ولاكتساب الخبرة سجل كمتدرب في مؤسسة سمورد Fundatia pentru S.M.U.R.D. المختصة بالإسعاف السريع وخدمات الطوارئ وكطبيب مساعد في مؤسسة الطوارئ ISU Bucuresti-Ilfov

ونظرا لتفوقه في عمله حاز نضال على إعجاب رؤسائه في العمل فاختاروه ليكون رائدا لزملائه وتم منحه شهادة تقدير من قبل المؤسسة للعام 2018. وتم التعريف عنه وعن نشاطاته والإشارة إلى انه ابن فلسطين الذي يعيش في رومانيا ويخدم مواطنيه. ونشرت المؤسسة على صفحتها الرسمية وقائع الاحتفال وصور نضال وهو يستلم شهادة التكريم وتصفيق الحضور.

نضال صرح لوكالة الانباء العربية في رومانيا (الانا نيوز): انه يؤمن بالعمل الجماعي وأن هذه الشهادة هي شهادة تقدير للفريق الذي عمل ضمنه . وأنه يهدي هذا التكريم لوالده الذي شجعه على خوض هذا المجال ، ولوالدته التي ربته على حب مساعدة الآخرين ، ولأخويه نسيم ونادر اللذان كانا خير عون له على إكمال دراسته .

وفق الإحصائيات قامت المفوضية ب100685 حالة إسعافية بحدود 23% من حالات الإسعاف الكلية في رومانيا بزيادة 38% عن العام 2017 واغلب تلك الحازلات تطلب تدخل إسعافي متخصص بالإضافة إلى الحرائق.






التعليقات