الاولمبياد الخاص الفلسطيني يتأهب للمشاركة في البطولة الدولية بالامارات بمعسكر تدريبي لفرقه

الاولمبياد الخاص الفلسطيني يتأهب للمشاركة في البطولة الدولية بالامارات بمعسكر تدريبي لفرقه
رام الله - دنيا الوطن
نظم الاولمبياد الخاص الفلسطيني معسكرا تدريبيا للفرق المزمع مشاركتها في البطولة الدولية للاولمبياد الدولي الشهر المقبل في الامارات، والمقرر ان يضم الوفد الفلسطيني 41 مشاركا ومشرفا ينخرطون في سبعة فرق توزعت بين العاب: تنس الطاولة، تنس  الريشة، العاب القوى، رفع الاثقال، سباحة، بوتشي، دراجات هوائية .

وتتضمن البطولة المرتقبة فعاليات عدة ابرزها: المدينة المضيفة وهو برنامج اصيل في بطولات الاولمبياد الخاص ويندرج ضمن النشاط الاجتماعي والثقافي وهدفه الاساسي تهيئة المشاركين واطلاعهم على عادات وثقافة الدولة المستضيفة، ويخضع اللاعبون لبرنامج طبي يتم فيه اجراء فحص سمعي، وبصري، وقوام للاعبين، فضلا عن فقرات الحفل الافتتاحي والختامي، يضاف الى ذلك تنظيم العديد من الورش والمؤتمرات للمشاركين القادة من اللاعبين ولعائلاتهم .

وتتميز بطولة الاولمبياد الخاص لهذا العام بالعدد الكبير للمشاركين والذي اقترب من 7500 لاعب ولاعبة، اضافة الى ادراج العاب جديدة ضمن البرنامج التنافسي، بحيث يكون الالتزام بالانظمة والقوانين الخاصة بكل لعبة حاضرا بشكل دقيق.

وشكر رئيس الاولمبياد الخاص الفلسطيني، مروان الوشاحي، المجلس الاعلى للشباب والرياضة ممثلا برئيسه اللواء جبريل الرجوب، والامين العام الوزير عصام القدومي على دعمهما واهتمامهما المتواصلين برياضة الاشخاص ذوي الاعاقة .

واكد الوشاحي على استعداد الوفد الفلسطيني بكافة الالعاب لخوض غمار البطولة، مشيرا الى انه كان يأمل بأن يكتمل الفريق الفلسطيني بمشاركة اللاعبين من قطاع غزة، وأبى الاحتلال الا ان ينغص عليهم  ويمنعهم من المشاركة.

وعزى الوشاحي عائلة لاعب فريق السباحة في الاولمبياد الخاص الفلسطيني، راسم برقان، من مدينة الخليل الذي ادركه الموت، وحال بين وجوده مع فريقه في البطولة المقبلة .

يذكر ان هناك قسمين من المنافسات للاولمبياد الخاص، يتم تنظيمهما كل 4 سنوات، شتوية واخرى صيفية، ومن المقرر ان تكون البطولة المقبلة العام 2021 في السويد .



التعليقات