كيف تختار "أسقف الجبس" الأنسب مع ديكورات وأثاث منزلك؟

كيف تختار "أسقف الجبس" الأنسب مع ديكورات وأثاث منزلك؟
توضيحية
أصبحت "ديكورات الجبس" من بين الأكثر انتشارًا وتداولًا في الأسواق، بفضل تنوع أشكالها المبتكرة والتي تتناسب مع معظم تصاميم الأثاث وطبيعة المنازل، وأيضا كون البعض يعتمد على تركيبها بنفسه دون الحاجة إلى مختصين.

ولاختيار "ديكورات الجبس" الأفضل لاستخدامها في أسقف منزلك، إليك بعض النصائح الهامة التي نشرتها مجلة فستاني:

1. مساحة الغرف

يمكن استخدام ديكورات الجبس للأسقف في أي مكان بالمنزل حتى الحمامات، ولكن من المفضل وضعها في أماكن بارزة مثل غرف المعيشة وغرف الطعام وغيرها، إلا أن الأمر يعتمد على مساحة المنزل والذوق الذي تعتمده في منزلك.

2. الستايل العام للمنزل


قبل اختيار أسقف الجبس المناسبة للمنزل، عليك أولًا اتخاذ قرار للستايل المناسب لمنزلك بشكل عام، فمثلا إذا كان الأثاث في المجمل يميل إلى العصري "المودرن"، إذا فأسقف الجبس التي تحتوي على طبقات وبها أنوار إضاءة "سبوت" هي الأنسب مع الشكل العصري، وليس بالضرورة وضعها بالأسقف فقط، بل يمكن وضعها فى جوانب الحوائط أيضا. ولكن عليك معرفة ما إذا كانت هذه الغرفة ستستخدم بشكل يومي أم لا خاصة لوضع الإضاءة المناسبة.

3. إضاءة الغرفة


يجب أن تتناسب الإضاءة مع أهمية الغرفة في المنزل وكذلك الأثاث. فمثلا إذا كانت غرفة المعيشة، ففي هذه الحالة يجب تزويدها بإضاءات كافية، أما إذا كانت غرفة النوم فيمكن وضع إضاءة بسيطة ومتنوعة في أرجاء الغرفة، ويمكن بالطبع تثبيت ديكور الجبس أولا ومن ثم توزيع الإضاءة في الأماكن المناسبة.

4. ارتفاع الأسقف

ارتفاع السقف هو الأهم لمعرفة طبيعة الديكورات المناسبة من الجبس. فإذا كان ارتفاع الأسقف قصيرا، فعليك بالبعد عن طبقات الجبس الكثيفة والاكتفاء بوضع تفاصيل بسيطة والاعتماد أكثر على الألوان.

أما إذا كان السقف مرتفعا، فلك مطلق الحرية في وضع ما تريد من الديكورات الساقطة والطبقات المختلفة مع وضع أنوار السبوت والإضاءات المنعكسة على مختلف الأركان.

ما هي فائدة استخدام اسقف الجبس؟

1- أسقف الجبس تساعد في إخفاء عيوب الأسقف بشكل كامل.

2- تساعد في إخفاء مشاكل بروز خراطيم الكهرباء أو ظهورها أثناء البناء لأي سبب كان.

3- تعمل أسقف الجبس على امتصاص الحرارة فهي الأنسب للبلاد الحارة والأدوار العليا المعرضة لأشعة الشمس بشكل كبير.

4- تعمل على امتصاص الضوضاء، فلن يصل ضوضاء من جيرانك بسهولة.

5- لا تتفاعل مع الحرارة واللهب، وبالتالي إذا شب حريق فهي تحد من انتشاره بالمنزل.

6- سهلة التنظيف والتغيير، ويمكن تنظيفها بقطعة من القماش المبتل ويسهل تغيير السقف وشكله بالكامل.

التعليقات