وفد من وزارة الاقتصاد تزور فعاليات معرض طوكيو

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت وزارة الاقتصاد، ممثلة بإدارة الترويج التجاري بالوزارة، زيارة لوفد رسمي وتجاري من دولة الإمارات إلى اليابان لحضور فعاليات معرض طوكيو الدولي، خلال الفترة من 11 إلى 15 فبراير 2019.
                     
هدفت الزيارة إلى تعميق الروابط الاقتصادية وبحث سبل زيادة التبادل التجاري بين دولة الإمارات واليابان مع التركيز على توسيع فرص الصادرات الإماراتية في النفاذ إلى السوق اليابانية وبناء شراكات تجارية مستدامة بين مجتمعي الأعمال في البلدين.

ضم الوفد محمد ناصر حمدان الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري بوزارة الاقتصاد، إلى جانب أكثر من ٣٣ من رجال وسيدات الأعمال المهتمين بالسوق اليابانية.

وتضمن جدول أعمال الزيارة حضور فعاليات معرض طوكيو الدولي الذي يغطي أكثر من 30 قطاعاً حيوياً، ومن أبرزها الدورة 87 لمعرض طوكيو الدولي للهدايا، والدورة 59 للمعرض الدولي للحوافز، ومعرض المنتجات الصحية والتجميلية، ومعرض المنتجات الغذائية والمطاعم.

كما تضمنت الزيارة تنظيم جلسة حوارية في مقر سفارة دولة الإمارات في طوكيو بحضور خالد عمران العامري سفير الدولة لدى اليابان، وكازاو نيشهتاني الأمين العام لغرفة تجارة وصناعة طوكيو، إضافة إلى أعضاء الوفد وعدد من مسؤولي غرفة طوكيو وممثلين عن القطاع الخاص الياباني من بينهم شركة ماكنزي وشركة تويوتا، حيث ناقشت الجلسة أبرز مستجدات قطاع الأعمال في اليابان وبحث خلالها الجانبان الفرص المتاحة لتوسيع نطاق التعاون التجاري وتعزيز فرص المصدرين الإماراتيين لدخول السوق اليابانية.

وأكد السفير العامري في كلمته خلال الجلسة أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات واليابان قوية ومتنامية في مختلف المجالات، ولا سيما التجارية والاستثمارية، حيث تعد اليابان شريكاً اقتصادياً مهماً لدولة الإمارات، مؤكداً أن الدولة حريصة على زيادة الفرص التنموية المتبادلة التي تخدم الأجندة الاقتصادية للبلدين.

وأشار إلى أهمية التجربة العالمية الرائدة لليابان في العديد من القطاعات الاقتصادية، ولا سيما الابتكار والتكنولوجيا الحديثة والصناعات المتقدمة وريادة الأعمال، مؤكداً أن هذه الزيارة تمثل فرصة لتقوية العلاقات التجارية وتبادل المعارف والاستفادة من الخبرة اليابانية الاستثنائية في هذه المجالات وغيرها، وتتيح المجال لقطاع الأعمال الإماراتي والمصدرين في الدولة لتكوين فهم أعمق عن السوق اليابانية وبناء علاقات عمل مثمرة مع القطاع الخاص في اليابان.  

وأضاف العامري أن المشاركة المهمة لسيدات الأعمال في وفد الدولة تعد خطوة مهمة في تمكين المرأة في القطاع الاقتصادي ودعم قدرتها على النفاذ إلى الوجهات الاقتصادية الحيوية في العالم، ومن أبرزها اليابان، مشيراً إلى اهتمام الدولة بدعم وصول صادرات دولة الإمارات إلى الأسواق اليابانية، ولا سيما بالتجارة غير النفطية والمنتجات والخدمات المتعلقة بالقطاعات المستدامة وذات القيمة المضافة.