بلدية البيرة تطلق نسخة جديدة من نظام بوابة الخرائط الالكترونية GISGate

بلدية البيرة تطلق نسخة جديدة من نظام بوابة الخرائط الالكترونية GISGate
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت بلدية البيرة ، نسخة جديدة من نظام بوابة الخرائط الالكترونية ( GISGate ( على شبكة الانترنت، وهو النظام المعتمد لدى بلدية البيرة لإدارة المعلومات الجيومكانية منذ عام 2017 ,ضمن خطة البلدية لمواكبة التطور العلمي في مجال نظم المعلومات الجغرافية وتطوير الانظمة وقواعد البيانات .

اذ تعتبر بوابة الخرائط الالكترونية المحدثة ،النظام المعتمد في بلدية البيرة لادارة المعلومات المكانية ،وهو تطبيق متطور يتميز بسرعته وكفائته حيث يعمل على نشر البيانات الجغرافية المكانية للمدينة بكافة تفاصليها على شبكة الانترنت  من قطع أراضي ومباني المدينة ومعلوماتها واستخداماتها وأسماء وأرقام المباني والشوارع بالاضافة الى معالم المدينة المهمة ومعلومات المخطط الهيكلي , بحيث تمكن المواطن من الحصول على المعلومات المكانية في المدينة والاستعلام عن البيانات المرتبطة بكل دائرة من دوائر البلدية.

 وكذلك يمكن  المواطن من استعراض طبقات التصوير الجوي  الدقيق للمدينة لعام 2018 و2016 و2015 ليسهيل على المواطنين والعملاء والمجتمع ككل الحصول على المعلومات والبحث عن المعلومات الجغرافية في مدينة البيرة.

كما ويعمل النظام على ادراة بيانات البلدية واقسامها من الداخل من خلال حسابات مستخدمين لموظفين البلدية تمكنهم من ادراة البيانات والتحكم بها وسرعة الوصول اليها .