تعليم الوسطى يختتم مسابقة تاج المعرفة "12"

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مديرية التربية والتعليم بالوسطى مسابقة تاج المعرفة (12) والتي ينظمها قسم التقنيات التربوية في نسختها الثانية عشر تحت شعار "لكتبنا قراء. ولقدسنا أمناء" للعام 2018- 2019م، بمشاركة كافة مدارس المديرية، بحضور مدير الدائرة الإدارية ناصر السدودي ومدير الدائرة الفنية محمد حمدان ورئيس قسم
التقنيات التربوية أحمد أبو سويرح ومشرفة المكتبات آمال شاهين والمدارس المشاركة في المسابقة.

وفي كلمته أشاد السدودي بالمشاركين في المسابقة وهنأهم بالفوز، مضيفاً بأن المشاركة في المسابقة هو فوز وانجاز يضاف للطالب والمدرسة، وتحدث عن أهمية القراءة ودورها في بناء شخصية الطالب.

من جانبه شكر حمدان قسم التقنيات التربوية على إعداد وتنظيم هذه المسابقة السنوية والتي نهدف إلى تعزيز وتنشر ثقافة قراءة الكتب والاطلاع لدى الطلبة وتشجعهم على البحث والمعرفة ودخول المكتبة المدرسية.

هذا وتكونت المسابقة من أربع فئات للبنين والبنات، حيث فاز بالمركز الأول في الفئة الأولى من البنين الطالب ادم رامي شاهين من مدرسة دير البلح الأساسية بنين، وبالمركز الثاني الطالب محمد عبد الكريم السلقاوي من مدرسة عبد الله بن رواحة الأساسية للبنين، وبالمركز الثالث الطالب محمود عماد الدين شاهين من مدرسة الصلاح الخيرية.

وعن الفئة الأولى للبنات فازت بالمركز الأول الطالبة ليندا شريف زيدان من مدرسة العائشية الأساسية المشتركة، وبالمركز الثاني الطالبة آية شريف البرديني من مدرسة الزهراء النموذجية الخاصة، وبالمركز الثالث الطالبة نوران خيري أبو زايد من مدرسة ابن رشد الثانوية للبنات.

وفي الفئة الثانية للبنين فاز بالمركز الأول الطالب تيم الله رواد أبو
طواحينة من مدرسة عبد الكريم العكلوك الأساسية للبنين، وبالمركز الثاني الطالب وسام أحمد التعبان من مدرسة عمورية الأساسية للبنين، وبالمركز الثالث الطالب محمد خالد البندي من مدرسة الزهراء النموذجية الخاصة، وبالمركز الثالث مكرر
الطالب محمد محمد حماد يونس من مدرسة الصلاح الخيرية.

ومن مدارس البنات فازت بالمركز الأول عن نفس الفئة الطالبة عائشة محمد الصانع من مدرسة صبرا وشاتيلا الثانوية، وبالمركز الثاني الطالبة ديمة عمر العزايزة من مدرسة العائشية الأساسية للبنات، وبالمركز الثالث الطالبة سما هشام الديراوي من مدرسة رودلف فالتر الأساسية المشتركة، وبالمركز الثالث مكرر الطالبة خولة محمد التعبان من مدرسة ابن رشد الثانوية للبنات.

وفي الفئة الثالثة للمسابقة لدى البنين فاز بالمركز الأول الطالب عمرو درويش عبد الحميد من مدرسة الصلاح الخيرية، وبالمركز الثاني الطالب صلاح صلاح منسي من مدرسة رودلف فالتر الأساسية "ب".

ومن البنات فازت بالمركز الأول الطالبة ميرال رمضان أبو دية من مدرسة صبرا وشاتيلا الثانوية، وبالمركز الثاني الطالبة براءة محمد العكلوك من مدرسة العائشية الأساسية للبنات، وبالمركز الثالث الطالبة شهد موسى أبو غليبة من مدرسة ابن زيدون الأساسية المشتركة.

وفي الفئة الرابعة والأخيرة فاز بالمركز الأول من البنين الطالب جهاد كمال أبو دية من مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين، وبالمركز الأول مكرر الطالب محمد جمال جبر من مدرسة فتحي البلعاوي الثانوية ب بنين، وبالمركز الثالث الطالب فادي محمد سلامة من مدرسة شهداء المغازي الثانوية للبنين.

وعن الفئة الرابعة للبنات فازت بالمركز الأول الطالبة نور اسماعيل أبو عايش من مدرسة مريم بنت عمران الثانوية للبنات، وبالمركز الأول مكرر الطالبة فرح عمر أبو خليل من مدرسة العروبة الثانوية للبنات، وبالمركز الثالث الطالبة شيماء عدنان الباز من مدرسة سكينة الثانوية للبنات، وبالمركز الثالث مكرر الطالبة ديما شعبان حطاب من مدرسة البريج الثانوية ب للبنات.

ومن جانبه هنأ رئيس قسم التقنيات التربوية أحمد أبو سويرح الطلاب والطالبات والمدارس الفائزة في المسابقة، ونقل لهم تهنئة مدير التربية والتعليم وتمنياته لهم التوفيق والنجاح.