تحالف اطفال الشرق الاوسط تواصل شراكتها مع مؤسسات المجتمع المحلي الفلسطيني

تحالف اطفال الشرق الاوسط تواصل  شراكتها مع مؤسسات المجتمع المحلي الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن - عبد الهادي مسلم
تستمر مؤسسة تحالف اطفال الشرق الاوسط MECA / قطاع غزة في شراكتها الاستراتيجية مع مؤسسات المجتمع المحلي الفلسطيني دعما لصمود ابناء شعبنا على الارض خاصة في ظل الظروف التي نحياها من نقص حاد في الادوية والمياه والكهرباء وتفشي الفقر والبطالة .. فمع بداية عام 2019 ..بدأت مؤسسة تحالف اطفال الشرق الاوسط MECA في قطاع غزة بتمويل والاشراف على ستة مشاريع خلال شهري يناير وفبراير نفذت مع مؤسساتها الشريكة.

حيث تم تنفيذ مشروع " اغاثة الشتاء" بالشراكة مع جمعية ":لو بطلنا نحلم الخيرية "/ خانيونس شمل توزيع 3135 طرد ملابس على الاطفال في المدارس ورياض الاطفال وتوزيع نايلون لأسطح المنازل استفاد منها مايقارب 500 منزل.,كذلك تم توريد ادوية ومستلزمات طبية الى المؤسسات الصحية الثلاثة : الاغاثة الطبية الفلسطينية واتحاد لجان العمل الصحي وجمعية ارض الانسان ,

وبالشراكة مع الجمعية الفلسطينية للتنمية وحماية التراث تم تركيب اربع محطات لتنقية وتحلية المياه في اربعة مدارس اونروا ليبلغ عدد محطات "MECA" الاجمالية في المدارس ورياض الاطفال 90 محطة كما وبدا العمل على تزويد 500 منزل بوحدات اضاءة ,20 منزل بخلايا شمسية ، 25 منزل ببطاريات خاصة لتشغيل اجهزة التبخيرة للاطفال المصابين بالربو .. وتعمل مع نفس المؤسسة الشريكة على توفير وجبات غذائية صحية ساخنة ل 450 طفل في عدد من رياض الاطفال في مخيم النصيرات. منطقة الزيتون، بيت لاهيا وبيت حانون.

وبالشراكة مع المركز الفلسطيني للثقافة والفنون تم البدء بتنفيذ مشروع "كورال السلام" الموسيقي الذي يهدف الى تدريب 150 طفل في المدارس الحكومية في المناطق المهمشة على الغناء والتعلم على الادوات الموسيقية.

وقد بلغت القيمة الاجمالية للتمويل خلال هذين الشهرين 340542 دولار .وستستمر المؤسسة بتنفيذ مشاريع اخرى في الاشهر المقبلة في كافة المجالات الصحية والتعليمية والنفسية والاغاثية ضمن رؤيتها الاستراتيجية التي تهدف الى توفير حياة افضل لاطفال قطاع غزة وتعزيز صمود اهلنا.