"الثقافة" و"بلدية رفح" توّقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ برامج ثقافية

"الثقافة" و"بلدية رفح" توّقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ برامج ثقافية
رام الله - دنيا الوطن
وقعت وزارة الثقافة الفلسطينية، مذكرة تفاهم مع بلدية رفح، وذلك لتعزيز التعاون والشراكة بينهما وتنفيذ برامج ثقافية مشتركة لإثراء المشهد الثقافي في محافظة رفح.

ووقع على مذكرة التفاهم، وكيل الوزارة الدكتور أنور البرعاوي، ورئيس البلدية الأستاذ صبحي رضوان، بحضور وزير الثقافة الأسبق الدكتور محمد المدهون، ووكيل الوزارة السابق الأستاذ مصطفى الصواف، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والمخاتير والوجهاء.

وفي كلمة له قال البرعاوي: "إن مذكرة التفاهم تأتي انطلاقًا من إيماننا العميق بأن التعاون والتطوير يمثل سلوك المؤسسات الناجحة والرائدة، وهو يساهم في تعزيز وتبادل المنفعة والخبرة بين المؤسسات الوطنية بما يساهم في تقديم الخدمات الثقافية المتنوعة لشرائح المجتمع الفلسطيني كافة"، مشيرًا إلى أن الوزارة تطمح لتأسيس شراكة مع كافة المؤسسات الحكومية والبلديات والمجتمع المدني للوصول إلى أكبر استفادة للمواطن الفلسطيني.

وأكد أن الوزارة تسعى لتحسين الواقع الثقافي لمختلف فئات المجتمع، وتحسين قدرات المثقفين وتهيئة البيئة المناسبة لتطوير الثقافة الفلسطينية وإتاحة الفرص لنشرها وتعزيز دورها، وتوطيد الهوية الوطنية.

وأوضح أنه وبموجب مذكرة التفاهم سيتم افتتاح مركزًا ثقافيًا في الحي السعودي بمحافظة رفح، يقدم خدماته الثقافية لعشرات الآلاف من المواطنين، وتشكيل لجنة ثقافية مشتركة تعمل على وضع برامج ثقافية وخطة تنفيذية للعام 2019 لتفعيل دور المركز الثقافي وذلك بالتعاون مع مؤسسات العمل الثقافي ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار إلى أن التعاون بين الوزارة والبلدية سيشمل قطاع المكتبات العامة حيث سيتم تنفيذ العديد من البرامج الثقافية في مكتبة البلدية والتي سيستفيد منها كافة أهالي محافظة رفح.

من جهته أكد رضوان أن مذكرة التفاهم تساهم في تحقيق رؤية البلدية في سعيها لتكون حاضنة تضم جميع فئات المجتمع الفلسطيني، وتنمية وتطوير قدرات الشباب وتنمية العمل التطوعي لديهم، ودعم المبادرات الشبابية، وتحسين وتطوير الوعي الثقافي والمجتمعي والصحفي والرياضي لكافة فئات المجتمع.