عاجل

  • الصحة: شهيدان واصابة 55 مواطنًا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرقي قطاع غزة

  • سماع دوي انفجار كبير في مدينة غزة

  • سماع دوي انفجار كبير في مدينة غزة

في الفالنتاين: ما الأحمر الذي يليق بكِ؟

في الفالنتاين: ما الأحمر الذي يليق بكِ؟
تعبيرية
قد تكونين ممن يخشين ارتداء الأحمر، لاعتباره من الألوان الجريئة والقوية، لكن في عيد العشاق تصعب مقاومة الرغبة في اعتماد إطلالة جذابة بهذا اللون. إذا كنت ترغبين في إطلالة جذابة لافتة للأنظار في هذه المناسبة، لا يمكن إلا أن تتعلّمي أصول ارتداء الأحمر؛ لأن الوقوع في الخطأ سهل في هذه الحالة، ومن الممكن أن تتحوّل إطلالتك الأنيقة والرومانسية التي في أحلامك إلى طلّة يطغى عليها الابتذال والمبالغة. حتى أن الاختيار بين تدرجات الأحمر العديدة قد يكون مسألة في غاية الدقة.

حتى إذا كان الأحمر من الألوان التي تستدعي كثيراً من الدقة والتأني لدى اختيارها وتنسيقها، هذا لا يعني أبداً أن تستبعدي فكرة اعتماده، بل على العكس، لا تترددي واحصلي على إطلالة لافتة ورومانسية في عيد العشاق. يبقى الشرط الأساسي أن تتقني الاختيار والتنسيق. أما الأسس التي يجب أن تستندي إليها في ذلك فعديدة ويجب ألا تهمليها بحسب العربي الجديد:

1 - احرصي على اختيار تدرجات اللون الأحمر التي تلائم ملامحك، لتنعكس على طلّتك إشراقاً وتألقاً. من المهم أن تختاري أحد التدرجات التي تبرز سحنتك بشكل أجمل فتزيدك إشراقاً. فإذا كانت سحنتك تميل إلى الاسمرار، تلائمك تدرجات الأحمر التي تميل إلى البرتقالي كالمرجاني الداكن مثلاً. وإذا كنت تتمتعين ببشرة فاتحة فيجب أن يقع اختيارك أولاً على تدرجات الأحمر التي تميل إلى الزهري كالياقوتي أو الأحمر التوتي. أما إذا كنت حنطية السحنة فتليق بك مختلف تدرجات اللون الأحمر عامةً. في كل الحالات يمكن أن تكتشفي ما يليق بك أكثر بتجربة التدرجات المختلفة وملاحظة تلك التي تزيد إشراقاً وجمالاً بشكل خاص.

2 - اختاري القصة المناسبة لشكل جسمك، فكون الفستان الأحمر يلفت الأنظار يبدو أكثر أهمية بعد أن تختاري قصة تلائم جسمك وتبرز بشكل أجمل ما لديك. إذا كنت طويلة القامة أو أن جسمك بشكل التفاحة قد يكون الفستان الطويل الأجمل لك. أما إذا كنت قصيرة القامة فاحذري من اختيار الفستان الأحمر متوسط الطول والذي يصل إلى مستوى دون الركبتين. أما قصة الصدر فتلائم تلك التي بشكل V معظم الأجسام.

3 - اختاري الفستان الأحمر الذي يشعرك بالثقة بالنفس، فعندها ستكونين متألقة ورائعة حتماً أياً كان الأسلوب الذي اخترته.

4 - إذا كنت ترغبين في إبراز الفستان الأحمر الذي اخترته بشكل أفضل ارتدي معه معطفاً أسود واحملي حقيبة يد سوداء تلائم حذاءك الأسود.

5 - تجنبي القصات الجريئة والضيقة أو تلك المفتوحة عند الصدر عندما ترتدين فستاناً أحمر الذي هو أصلاً يمتاز بالجاذبية. لذلك من الأفضل عدم المبالغة تجنباً للابتذال بإضفاء مزيد من الجرأة عليه.

6 - اختاري الإكسسوارات المناسبة فقد يصعب اختيار الإكسسوارات المناسبة لفستان باللون الأحمر، لكن في الواقع تبدو تلك البيضاء رائعة معه، أما تلك الذهبية أو الفضية فهي التي تناسبه دائماً وغالباً ما يتم اعتمادها معه. ولا تنسي أن اللون الأحمر القوي يتطلب عدم المبالغة في الإكسسوارات المعتمدة بل العكس صحيح لإطلالة أنيقة راقية. يمكن مثلاً أن تختاري أقراطاً ذهبية جميلة وناعمة تزيدك تألقاً.

7 - اعتمدي الحذاء الأنسب بحسب الأثر الذي ترغبين في أن تتركيه. فمع إطلالة باللون الأحمر قد يكون الحذاء بالكعب العالي الرفيع المفضل لطلة أنيقة أكثر شياكة. أما إذا كنت تبحثين عن إطلالة شبابية أكثر وعفوية فقد يقع اختيارك على الصندل بالكعب العالي. وبالنسبة للون قد يبدو فستانك الأحمر رائعاً مع الحذاء الذهبي أو الأسود أو الفضي. اختاري منها ما تفضلين.

8 - اختاري أحمر الشفاه المناسب. صحيح أن الاختيار ليس سهلاً، لكن يجب أن تحاولي اختيار أحمر الشفاه الأقرب إلى لون الفستان الذي ترتدينه. كما يمكن أن تختاري الماكياج الحيادي المتكامل لطلّة أكثر هدوءاً. وقد يكون من الأجمل الحد من استعمال الآيلاينر اللافت مع فستان بهذه القوة.
9 - قد يليق بفستانك الحزام، في هذه الحالة اختاري حزاماً أسود أو ذهبياً أو فضياً بحسب الأسلوب الذي ترغبين في اعتماده والإكسسوارات الباقية المعتمدة.

قد تتصورين أنه يصعب تنسيق باقي الألوان مع الأحمر لسهولة الوقوع في الخطأ، فالاختيار يتطلب الكثير من التأني. لكن في الواقع ثمة ألوان كثيرة يمكن أن تنسقيها معه فتبدو النتيجة رائعة كالأبيض والأسود والذهبي والفضي والرمادي، والزهري حتى لإطلالة عصرية لافتة. أما إذا كنت ترغبين في إطلالة أكثر هدوءاً فيمكن اللجوء إلى ألوان البيج التي قد تكون بديلة عن الأسود أحياناً في هذه الحالة.

التعليقات