نجاح منقطع النظير ليوم التوظيف السنوي الرابع بنادي اهلي قلقيلية

نجاح منقطع النظير ليوم التوظيف السنوي الرابع بنادي اهلي قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن - خالد عرباس
نظم مركز مصادر التنمية الشبابية / نادي قلقيلية الأهلي يوم التوظيف السنوي الرابع اليوم الخميس المواتفق 14/02/2019م  في صالة سرايا السلطان في مدينة قلقيلية، برعاية شركة ترست للتامين وشركة المشروبات الوطنية كوكا كولا وبالتعاون مع مجلس التشغيل ووزارة العمل وجامعة القدس المفتوحه – فرع قلقيلية ، وبمشاركة مؤسسات وشركات من القطاعين الخاص والعام وحضور عدد من خريجي الجامعات الفلسطينية.

وشارك في يوم التوظيف اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، رامي مهداوي مدير عام التشغيل في وزارة العمل، نائب رئيس بلدية قلقيلية د.باسم الهاشم، مدير فرع جامعة القدس د.نور الاقرع، واعضاء الهيئة الإدارية في نادي قلقيلية الأهلي.

ثمن المحافظ جهود النادي الاهلي ومسؤوليته الوطنية تجاه الشباب ودوره في تنمية وعيهم وانتمائهم لقضايا الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل ما يتعرض له شعبنا من محاولات تهدف للنيل من حقوقه وثوابته، منوها الى واقع الاقتصاد الفلسطيني ونسب البطالة المرتفعة نتيجة للاحتلال وسياساته الهادفة للسيطرة على مقدرات الشعب الفلسطيني وموارده.

ودعا الى تكاتف كافة مكونات الشعب الفلسطيني للنهوض بالواقع المعاش والتصدي للمؤامرات والابتزاز ومحاولات الالتفاف على الثوابت الفلسطينية، مؤكدا على اهمية مثل هذه المبادرات البناءة التي تساهم في إتاحة الفرص للخريجين، مشيدا بالمؤسسات الوطنية السباقة دائما لإعطاء الفرص للأجيال الشابة. 

من ناحيته اشار رامي مهداوي الى واقع البطالة في المجتمع الفلسطيني نتيجة للاحتلال والاستيطان، مؤكدا على دور وزارة العمل في الحد من البطالة من خلال برامج التشغيل واتاحة الفرص للاجيال الشابة والاشخاص ذوي الاعاقة، مثمنا دور مجلس التشغيل في محافظة قلقيلية واستجابته لمتطلبات العمل. 

بدوره أشار خالد عرباس الناطق الإعلامي للنادي الاهلي إلى الأنشطة التي ينظمها النادي للنهوض بواقع الشباب في المحافظة، مؤكدا على أهمية الشراكة مع المؤسسات لفتح أفق عمل للشباب في المحافظة، شاكرا المؤسسات الراعية والمشاركة في يوم التوظيف. 

وعبر رياض ابو حمدة مدير شركة ترست/ قلقيلية عن سعادته للمشاركة في هذا اليوم المميز، مؤكدا على المسؤولية المجتمعية للشركة ورعايتها للانشطة، مشيدا بجهود النادي الأهلي والمؤسسات الشريكة بإتاحتها الفرصة أمام الطلبة الخريجين في إيجاد فرص للعمل في مؤسساتنا الوطنية.

يذكر هنا ان عشرين ( 20 ) شركة محلية من الصفة الغربية قد شاركت في هذا اليوم ومشاركة اكثر من ( 200 ) خريج وخريجة من محافظة قلقيلية.

والشركات التي شاركت في يوم التوظيف السنوي الرابع هي: شركة ترست لتأمين، شركة المشروبات الوطنية NBC، البنك الإسلامي الفلسطيني، البنك الإسلامي العربي، البنك العربي، بنك القاهرة  - عمان، بلدية قلقيلية ، شركة الزيوت النباتية، شركة المصري الهندسية للمعدات الصناعية، شركة ريتش ، شركة جوال، شركو اوريدو (Ooredoo)، شركة بن الرشيد ، شركة البان الجبريني ، مؤسسة فاتن ، مؤسسة فيتاس فلسطين للتمويل ، شركة المشرق للتأمين، شركة مكيفات الحسن ، شركة الإتصالات الفلسطينية (paltel )، قسم التشغيل في وزارة العمل.