الدبلوم المكثف في مبادئ اللغة العبرية يبدأ أولى لقاءاته عبر منصة

الدبلوم المكثف في مبادئ اللغة العبرية يبدأ أولى لقاءاته عبر منصة
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت يوم أمس الأربعاء 13-2-2019 باكورة محاضرات الدبلوم المكثف في اللغة العبرية، والذي أعلنت عنه أكاديمية دراسات اللاجئين تحت عنوان "اعرف لغة عدوّك تأمن مكره"، يقدمها الأستاذ ياسر خالد منّاع المختص في مركز القدس لدراسات الشؤون الإسرائيلية، ومعلم اللغة العبرية في مدارس رام الله.

وهو دبلوم مكثف أكاديمي تقدّم الأكاديمية من خلاله تعليماً أساسياً في اللغة العبرية من خلال التعليم الإلكتروني الحي والمباشر، ويتكون الدبلوم من 10 محاضرات بواقع محاضرة مباشرة أسبوعياً.

افتتحت الأكاديمية باب التسجيل لهذا الدبلوم منتصف يناير 2019، وبلغ عدد المسجلين فيه ما يزيد عن 500 دارس ودارسة من أبناء فلسطين في الداخل والخارج والمهتمين بقضية فلسطين العادلة.

وقد عبّرت الأستاذة هدى عابد مشرفة الدبلوم عن سعادتها بهذا التفاعل من قبل الدارسين والتسجيل بأعداد كبيرة، وأكّدت على أهمية هذا الدبلوم في تعلّم مبادئ اللغة العبرية "لغة الاحتلال الاسرائيلي"، الذي يحتلّ أرضنا وينكّل بأبناء شعبنا؛ من أجل التعرّف أكثر على حقيقة هذا العدو ووحشيته وتتبّع إعلامه ومنصّاته ومحاولة إيجاد خطّ دفاع أول في معركة الوعي التي يحاول أن ينتصر فيها على الشعب الفلسطيني وعلى شعوب العالم أجمع.

ويعتبر هذا الدبلوم الأول من نوعه في مجال اللغات الذي تطلقه أكاديمية دراسات اللاجئين ضمن سلسلة دبلوماتها السنوية أو المكثّفة، حيث تضع الأكاديمية نصب عينيها فلسطين وقضاياها العادلة، وتعمل دوماً لأن تقدّم تعليماً نوعياً هادفاً يصبّ لمصلحة القضية الفلسطينية ويصحّح المفاهيم الخاطئة التي تبثّها الدعاية الإسرائيلية حول الكثير من المسلّمات الفلسطينية التي تنتمي إلى فلسطين وأرضها وشعبها.