"مهجة القدس": الأسيران رومل عطوان ومحمود كليبي يدخلان أعواماً جديدة في الأسر

"مهجة القدس": الأسيران رومل عطوان ومحمود كليبي يدخلان أعواماً جديدة في الأسر
الأسيران رومل عطوان ومحمود كليبي
رام الله - دنيا الوطن
أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن الأسير رومل كامل عثمان العطاونة "عطوان" (40 عاماً) من بلدة خاراس قضاء مدينة الخليل أنهى سبعة عشر عاماً على التوالي في الأسر ويدخل اليوم عامه الثامن عشر والأخير في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 14شباط/ فبراير2002م، أثناء عودته من جامعته (خضوري) بمدينة طولكرم عبر أحد الحواجز الإسرائيلية، وصدر بحقه حكماً بالسجن (18) عاماً، بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة.

جدير بالذكر أن الأسير رومل العطاونة ولد بتاريخ 05 كانون الثاني/ يناير 1979م، وهو أعزب، ويعد من كوادر حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال، كما أنه حافظ للقرآن الكريم، ويقبع حالياً في سجن نفحة.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن الأسير محمود عطية حسن كليبي (37 عاماً) من بلدة شويكة قضاء من مدينة طولكرم شمال الضفة المحتلة؛ أنهى ستة عشر عاماً على التوالي في الأسر ويدخل اليوم عامه السابع عشر في سجون الاحتلال.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلته بتاريخ 14 شباط/ فبراير 2003م، وأصدرت المحكمة الإسرائيلية بحقه حكماً بالسجن المؤبد بالإضافة إلى ثلاثين عاماً بتهمة الانتماء لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال. 

جدير بالذكر أن الأسير محمود كليبي ولد بتاريخ 29 كانون الثاني/ يناير 1982م، وهو أعزب، ويقبع حالياً في سجن رامون.

التعليقات