شاهد: ريال مدريد وتوتنهام يضعان قدماً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

شاهد: ريال مدريد وتوتنهام يضعان قدماً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
فرحة لاعبي ريال مدريد أمام أياكس
رام الله - دنيا الوطن
وضع ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير قدما لهما، في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزهما على أياكس أمستردام وبوروسيا دورتموند على التوالي، في ذهاب الدور ثمن النهائي من المسابقة.

وفاز حامل لقب دوري أبطال أوروبا على ملعب يوهان كرويف، بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة كان الفريق الهولندي هو الطرف الأفضل خلال الشوط الأول.

ولم يظهر لاعبو الفريق الملكي بشكل جيد في الشوط الأول، حيث أضاع أياكس، عدة فرص في الشوط الأول، بينما تم إلغاء هدف له بواسطة حكم الفيديو (var)، بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، رجحت خبرة لاعبي ريال مدريد الكفة لمصلحتهم، حيث بدأ كريم بنزيمة أهداف المباراة في الدقيقة 60، قبل أن يدرك حكيم زياش التعادل في الدقيقة 75.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة، حسم ماركو أسنسيو الأمور للفريق الملك، بتسجيله هدف الفوز، ليضع فريقه قدما في الدور ربع النهائي من المسابقة التي يحمل ريال مدريد لقبها خلال المواسم الثلاثة الماضية.

وتقام مباراة الإياب بعد أسبوعين على ملعب سانتياغو برنابيو، في العاصمة الإسبانية ويكفي الفريق الملكي الفوز بأي نتيجة أو التعادل، أو الخسارة بهدف نظيف للتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وفي مباراة أخرى، سحق توتنهام هوتسبير ضيفه بوروسيا دورتموند، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

وسجل أهداف السبيرز كل من هيونج مين سون، يان فيرتونخين، فيرناندو لورينتي، وذلك في الشوط الثاني، بعد انتهاء شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبهذه النتيجة يكون الفريق اللندني قطع شوطا كبيرا للتأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية الأعظم.

 

التعليقات