فلسطين تشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد العربي لرماية

فلسطين تشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد العربي لرماية
رام الله - دنيا الوطن
شاركت دولة فلسطين في إجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد العربي للرماية والتي جرت في دولة الكويت الشقيقة هذا الاسبوع وبمشاركة 17 دولة عربية .

وقد مثل فلسطين معن بركات رئيس الاتحاد ، حيث استعرض خلال الاجتماع الإنتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين ، واقتحام اللجنة الاولمبية الفلسطينية مرتين خلال شهر من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ، وحجز اللاعبين وتقييد حركتهم إضافة الى اقتحام المنشآت والملاعب الرياضية ، مطالبا بضرورة بذل كل جهد ممكن لوضع حد لمثل هذه الإنتهاكات وطلب إدراج ذلك على جدول الأعمال . حيث استنكر الإتحاد العربي هذه الأعمال الإجرامية المنافية للميثاق الأولمبي والأخلاق والقوانين الرياضية المعمول بها دوليا .

وحث بركات رؤساء الاتحادات العربية لضرورة  التصدي بحزم لكافة محاولات التطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال محذرا من خطورتها ومطالبا بوقف كافة أشكال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي  لأن ذلك يعتبر تشجيعا له على الاستمرار بخرق القوانين الرياضية الدولية وأيضا انتهاك الحقوق الفلسطينية . خصوصا وأن هناك قرارا وزاريا عربيا بهذا الخصوص .

كما حيا بشدة انسحاب اللاعبين العرب أمام اللاعبين الإسرائيليين بالمنافسات الدولية واخرها لاعبو الكويت ولبنان ، كما حيا موقف ماليزيا بمنع دخول اللاعبين الإسرائيليين لأراضيها .

كما ناقش المجتمعون الطرق الممكنة لدعم الطلب الفلسطيني المكتمل لدى الأمانة العامة للإتحاد الدولي للرماية منذ تموز 2018 للإنضمام الى الاتحاد الدولي كعضو فاعل ، وتم الاتفاق على مراسلة الإتحاد الدولي من قبل الاتحاد الاسيوي بشكل رسمي لتسريع عملية إنضمام فلسطين للإتحاد الدولي بشكل قانوني .

وقد خرجت العديد من التوصيات المتعلقة بالتعاون العربي المشترك لتطوير رياضة الرماية في كافة الدول العربية ، وتمت المصادقة على التقريرين المالي والإداري وإنجازات العام 2018، كما تم المصادقة على أجندة العمل والبطولات الرسمية للعام 2019 .

التعليقات