السفير عبد الهادي يبحث مع سفير جمهورية كوبا تطورات القضية الفلسطينية

السفير عبد الهادي يبحث مع سفير جمهورية كوبا تطورات القضية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
أستقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحريرالفلسطينية اليوم الأربعاء سفير جمهورية كوبا ميغيل بورتو بارغا في مقر الدائرة السياسية بدمشق.

وفي بداية اللقاء أكد عبد الهادي على عمق العلاقة التاريخية التي تربط فلسطين وكوبا، مثمناً وقوف كوبا الدائم مع الحقوق الثابتة لشعبنا الفلسطيني .

ووضع عبد الهادي سفير كوبا في صورة الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ووحشية قطعان المستوطنين في الضفة الغربية والقدس الشرقية اتجاه أبناء شعبنا ، بالإضافة إلى التصريحات التحريضية التي تطلقها حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وقيادته .

كما تطرق عبد الهادي إلى التصعيد الذي تقوم به إدارة ترمب من خلال إجراءاتها الهادفة لخنق وتجفيف المصادر المالية لدولة فلسطين ومؤسساتها، عبر تشديد حصارها المالي ومنع التحويلات المالية للخزينة الفلسطينية ، في محاولة للضغط على القيادة الفلسطينية للقبول بما يسمى صفقة القرن.

وأشار عبد الهادي إلى رفض القيادة الفلسطينية المشاركة في مؤتمر وارسو مؤكداً أن المؤتمر يهدف إلى إيجاد صيغة لحل إقليمي يتجاوز حقوق الشعب الفلسطيني ولتمرير وتسويق ما يسمى «صفقة القرن» التي تهدف لتصفية القضية.

وأضاف: أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوضح أكثر من مرة أن واشنطن غير مؤهله للحل لوحدها بعد أن عزلت نفسها من خلال دعمها الأعمى للاحتلال الإسرائيلي .

وأشار عبد الهادي إلى مبادرة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف لحل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية .

كما وضع عبد الهادي سفير كوبا بصورة اجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو لإنهاء الانقسام والجهود المبذولة من القيادة الفلسطينية بهذا الصدد.

التعليقات