ادعيس يلتقي مدراء الأوقاف ويناقش اوضاع المساجد في المحافظات

ادعيس يلتقي مدراء الأوقاف ويناقش اوضاع المساجد في المحافظات
رام الله - دنيا الوطن
أكد يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية خلال لقائه مدراء مديريات الأوقاف في مقر الوزارة برام الله أن المنابر يجب أن تظل منبر للتوحيد ووحدة الإمة وأن لا يكون العمل بها ارتجاليا أو عشوائيا بل يجب أن يكون مدروسا وضمن خطة عملية وواضحة المعالم .

وقال ادعيس في حديثة أن كافة المساجد تتبع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية فهي وجدت لتخدم كل المجتمع وليس لحزب أو طائفة أو جماعة مشددا أن وطننا لا يحتاج لمزيد من الصراعات والفتن بل بحاجة الى تكاتف الكل .

وشدد ادعيس على ضرورة الأمتثال والإلتزام بتعليمات الوزارة من أجل تحقيق رسالة المسجد المتمثلة بدورها الدعوي والإنساني بالشكل الصحيح والمنظم ونشر الخطاب الإسلامي القائم على الوسطية والإعتدال .

ودعا وزير الأوقاف مدراء الدوائر لضرورة متابعة المساجد وإحتياجاتها والوقوف أولا بإول على جميع احتياجاتها .

وبخصوص الاملاك الوقفية اكد ادعيس على اهمية متابعة وتطويراستثمار الأملاك الوقفية من أجل دعم صمود الفلسطينيين على ارضهم وتثبيت حقهم في فلسطين .

وبخصوص موسم الحج القادم والية تسجيل الحجاج اكد ادعيس ان وزارة الأوقاف تتابع بدقة عملية التسجيل مشددا ان الوزارة بذلت جهداً كبيراً في الحصول على ما هو أفضل لنقل الحجاج نقلة نوعية ، وانه يتم متابعة وحل كافة الاشكالات التي تطرأ في الميدان .