وحدة النوع الاجتماعي بالأمانة العامة لمجلس الوزراء تعقد اجتماعا لدعم تخصص النوع الاجتماعي

وحدة النوع الاجتماعي بالأمانة العامة لمجلس الوزراء تعقد اجتماعا لدعم تخصص النوع الاجتماعي
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وحدة النوع الاجتماعي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء اجتماعا ضم كلا من وزارة شؤون المرأة وجامعة القدس المفتوحة بحث موضوع دعم تخصص النوع الاجتماعي وقضايا التنمية في جامعة القدس المفتوحة.

 وأكدت حياة بزار مدير عام وحدة النوع الاجتماعي على أهمية النوع الاجتماعي كجزء من قضايا التنمية المستدامة والخطط الاستيراتيجية.

بدوره قال عماد اشتيه عميد كلية التنمية الاجتماعية والأسرية بالجامعة إن جامعة القدس المفتوحة اعتمدت تخصص النوع الاجتماعي وقضايا التنمية كواحد من تخصصات كلية التنمية الاجتماعية والأسرية استجابة للاستراتيجية الوطنية للحكومة الفلسطينية في استحداث وحدات النوع الاجتماعي في الوزارات والمؤسسات الرسمية، وتعزيز هذه الوحدات انطلاقا من إيمان القيادة الفلسطينية بدور المرأة الهام جنبا الى جنب الرجل، وأضاف أن هذا التخصص شمل فروع محافظات رام الله والبيرة وبيت لحم، منوها إلى أهمية الدور الذي يلعبه مجلس الوزراء ووزارة شؤون المرأة فيما يتعلق بقضايا المرأة وتمكينها في المجتمع الفلسطيني.

وأعتبر أمين عاصي مدير عام التخطيط والسياسات في وزارة شؤون المرأة أن تخصص النوع الاجتماعي من شأنه أن يفتح أفق جديدة للطلبة في سوق العمل الفلسطيني، مشيرا بذلك الى  أهمية التوعية والتثقيف بهذا الخصوص على أعتباره جزء مهم وأساسي في أجندة السياسات الوطنية للحكومة من أجل تمكين المرأة بشتى الوسائل.

وأكد المجتمعون على عقد سلسلة اجتماعات لاحقة من أجل متابعة الاجراءات .