الفارسة ليلي المالكي بطلة السيدات في البطولة الدولية في الامارات العربية

الفارسة ليلي المالكي بطلة السيدات  في البطولة الدولية في الامارات العربية
رام الله - دنيا الوطن
اضافت الفارسة ليلى المالكي جائزة دولية اخرى لفلسطين وللفروسية الفلسطينية وذلك بعد تألقها في بطولة السيدات لقفز الحواجز.

وخطفت الانظار محطمه رقم قياسي وهو 26.36 من الثانيه بفارق ثانيتين عن اقرب منافسه لها ،وهو رقم لم يستطع احد تجاوزه في البطولة الدوليه لقفز الحواجز بأكاديمية فاطمه بنت مبارك في ابو ظبي بالامارات العربيه المتحدهً بمشاركة واحد وخمسون فارسة من خمسة وعشرون دولة محققه بذلك الميدالية الذهبيه وفوزا لامعا لفلسطين والرياضة  الفلسطينيه حيث رفع العلم الفلسطيني وعزف النشيد الوطني الفلسطيني بحضور رسمي  وإعلامي وجماهيري عربي ودولي  .

وهذه اول مشاركه للفارسه الفلسطينيه في هذه البطوله الدوليه وعلى حصان مستعار ولكنها خطفت الأنظار بمهارتها وشجاعتها وإصرارها تحدي جميع المعيقات والصعاب ورفع العلم الفلسطيني واحتلال الصداره عالميا مؤكدة بذلك جدارتها بحصولها على الجائزة الدولية تحدي الصعاب قبل عدة اشهر . 

وقد استمرت الجولات التنافسية  على مدار ثلاث ايام متتاليه وكان تتويجها  باليوم الثالث حيث تأهلت الفارسه ليلى بجوله التمايز وهناك حققت الرقم القياسي بالسرعه بجوله نظيفه  استطاعت خلالها ان تتصدر البطوله وتحصل عن جداره واستحقاق ذهبية البطوله. وتكتب اسمها الى جانب بطلات عالميات كفارسه فلسطينيه وصلت للعالميه .

وكان ان شاركت الفارسه ليلى  بالأسبوع السابق بنهائيات الدوري العربي ضمن المجموعه السابعه المنبثقة عن الاتحاد الدولي للفروسيه والتي تأهلت اليها عن دوله  فلسطين بعد تجاوزها بنجاح البطولات التحضيرية التي عقدت بالاْردن وأحرزت النقاط المطلوبه للتأهل وبذلك كانت المره الثانيه التي تمثل بها فلسطين في الدوري العربي وحصدت مراكز متقدمه بها حيث تصدرت المركز الرابع والخامس علي التوالي في الدوري العربي لتضيف الى فلسطين سجلا آخرا من النجاحات في رياضه الفروسيه.


التعليقات