عاجل

  • الصحة: شهيدان واصابة 55 مواطنًا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرقي قطاع غزة

  • سماع دوي انفجار كبير في مدينة غزة

  • سماع دوي انفجار كبير في مدينة غزة

تربية بيت لحم تطلق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2019

تربية بيت لحم تطلق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2019
رام الله - دنيا الوطن
افتتح مدير التربية والتعليم العالي/ بيت لحم أ.سامي مروّة فعاليات معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام 2019 في مدرسة الفرير الثانوية بمشاركة 40 مدرسة من مدارس المحافظة واشتمل المعرض على مشاريع تخص العديد من المجالات حيث بلغ عدد المشاريع المشاركة 64 مشروعا من عمل طلبة المدارس بإشراف معلميهم وتنظيم قسم التقنيات.

وأشار مروّة الى أن تشجيع مبادرات العلوم والتكنولوجيا ضمن هذا المعرض يعكس إستراتيجية وزارة التربية والتعليم في إطلاق العنان لإبداعات الطلبة وتعزيز منهجية الإبداع والمبادرة في البحث العلمي , لافتاً الى أن المديرية حصدت العديد من المراكز المتقدمة والمتميزة على مدار عشر سنوات من المشاركة في المعرض على مستوى الوزارة وعلى الصعيد الدولي, وهو ما يبرهن على الجهود التي تبذلها المدارس في كل مرحلة للمشاركة في المعرض وعلى مدى نزاهة لجان التحكيم معرباً عن شكره لمدرسة الفرير ممثلة بمديرها الفرير داود كسابرة لاستضافتها للمعرض وللجامعات المشاركة في لجان التحكيم والمشرفين التربويين وقسم الارشاد التربوي و لمنسق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا أ. محمود نمر وكافة القائمين على إنجاحه. 

بدوره, أوضح د. امجد شحادة مسؤول معرض فلسطين ورئيس لجنة التحكيم من الإدارة العامة للتقنيات آليات التحكيم وبنوده لممثلي لجان التحكيم مثمنا جهودهم ومساهمتهم في إنجاح المعرض الذي يجسد ابداعات الطلبة العلمية والتكنولوجية على المستويين المحلي والدولي. كما شكر منسق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا ورئيس قسم التقنيات محمود نمر كافة القائمين على إنجاح المعرض.

و أشرف على تحكيم المشاريع المشاركة في المعرض متخصصين من جامعات بيت لحم والقدس والقدس المفتوحة والبولتكنك و بإشراف د. امجد شحادة مسؤول لجان التحكيم في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا وأ. محمد وريدات مدير معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا وأ. مهند امطير وأ. زكريا صالح من الإدارة العامة للتقنيات في وزارة التربية والتعليم العالي.

هذا وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم عن نتائج المعرض بفوز مدرسة بنات العودة في المركز الاول بمشروع " ارفع صوتك واوقف التنمر" , وحلت مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية في المركز الثاني بمشروع "Rizer" , وفازت مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية في المركز الثالث بمشروع " سافر مع طفلك بأمان " , فيما جاءت مدرسة بنات مسقط الثانوية في المركز الرابع بمشروع " الصوت المتكهرب" .