مسيرة وفاء للشهداء بمخيم البداوي في الذكرى 37 لإعادة تأسيس حزب الشعب

مسيرة وفاء للشهداء بمخيم البداوي في الذكرى 37 لإعادة تأسيس حزب الشعب
رام الله - دنيا الوطن
إحياء للذكرى السابعه والثلاثين لإعاده تاسيس حزب الشعب الفلسطيني، نظمت منظمه الحزب في شمال لبنان بمخيم البداوي مسيره جماهيريه حاشده وفاء للشهداء، تقدمها الكشافه ورافعي رايات فلسطين الحزب والفصائل الوطنية،وقد شارك في المسيرة قياده فصائل الثوره الفلسطينيه ورجال دين وممثلي عن اللجان والمنظمات والاتحادات الشعبيه والنقابية والاهليه والمكاتب النسويه والشبابية، وروابط إجتماعيه.

حيث انطلقت من امام مكتب حزب الشعب في ميخ البداوي ثم جالت المخيم وصولا الى اضرحى الشهداء،لوضع اكليل من الزهور علي ضريح الجندي المجهول.

والقى كلمه حزب الشعب الفلسطيني محمد الخطيب مسؤول شبيبة الحزب في الشمال والتي قال فيها: يحل العاشر من شباط الذكرى السابعه والثلاثين لإعاده تاسيس حزب الشعب الفلسطيني وكما وفي كل عام نحي هذه المناسبه المجيده بتكريم الشهداء تمجيدا وتخليدا لذكراهم العطرة.

وبهذه المناسبة المجيدة نوجه تحيه اجلال واكبار لشهداء الحزب و شهداء ثورتنا الفلسطينية وكل شهداء شعبنا في داخل الوطن وخارجه في كل أماكن الشتات،ونجدد عهدنا ووعدنا لهم بأن نستمر قدماً على ذات الطريق النضالية والكفاحية التي ساروا عليها واستشهدوا حتى تحقيق كامل الاهداف والثوابت الوطنيه الفلسطينية المتمثله بالعوده وتقرير المصير واقامه الدوله الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس.

ثم توجه خطيب من الأسرى والمعتقلين قائلاً، أنتم أيها الاسرى والمعتقلين مشاعل الحرية، وأنتم من يقدم الدروس والعبر في الوحدة والوفاء للقضية والشعب، وانتم النقاء الثوري الذي يبعث بالنفوس حب التضحية والفداء، فلكم منا الف تحية وسلام ولكم منا العهد والوعد أيضاً بأن تبقى قضيتكم في وجداننا وفي ضميرنا وفي مقدمة سلم الاولويات الكفاحية.

ودعا خطيب بكلمته إلى إنهاء الانقسام واعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة المخاطر المحدقة بالشعب الفلسطيني وقضيته،ولاسقاط كافة المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية، بما فيها ما يسمى بصفقة القرن،وكمل ملحقاتها ،بدءً من محاولة إنهاء عمل وكالة الاونروا، مروراً باستهداف منظمة التحرير الفلسطينية وصولاً إلى مؤتمر وارسو وإلى كل ما يمكن أن يؤتى به للنيل من الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وداعا الخطيب إلى الاسراع في انهاء ملف إعمار مخيم نهر البارد وعودة أهله إليه،وإلى أن يتم ذلك طالب الخطيب الأونروا باعادة العمل بخطة الطوارئ كما طالبها بتحسين ظروف الاخوه الفلسطينيين النازحين من مخيمات سوريا وتقديم لهم كل العون والإغاثة إلى حين عودتهم، كما دعا إلى توسيع وتطوير مستشفى جمعية الهلال الاحمر بحيث يصبح قادراً على أستيعاب كافة الحالات المرضية.

وانتهت المسيرة باستضافة اللجنه الشعبيه المشاركين في المسيرة، حيث رحب عضو اللجنه الشعبيه في المخيم ابو رؤول بالحضور ثم قدم بأسم اللجنة الشعبية لمخيم البداوي التهاني التهاني والتبريكات إلى قيادة وكوادر واعضاء حزب الشعب الفلسطيني بالمناسبة الوطنية المجيدة.

بدوره جلال مرزوق ابو وسيم عضو لجنة الاقليم وسكرتير منظمه الحزب في الشمال شكر اللجنه الشعبيه على استضافتها، وشكر كافة الفصائل والقوى الوطنية ورجال الدين والرموز والاجتماعية والوطنية وممثلي اللجان والاتحادات والمنظمات الشعبية والنقابية والاهلية والنسائية والشبابية،وشكر أبناء مخي البداوي وكل من شارك الحزب احياء الذكرى الـ 37 لإعادة تأسيسه،وتمنى مرزوق بأن تعود هذه المناسبة الوطنية المجيدة في العام القادم ويكون شعبنا قد حقق كل اهدافه وتطلعاته بالعودة والحرية والاستقلال.







التعليقات