"التربية" و"بيرزيت" تعقدان ورشة تدريبية حول المهارات الحياتية

"التربية" و"بيرزيت" تعقدان ورشة تدريبية حول المهارات الحياتية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي وجامعة بيرزيت من خلال مركز التعليم المستمر فيها، اليوم، ورشة تدريبية لمشرفي مبحثي العلوم والرياضيات في المحافظات الشمالية؛ لإعدادهم حول لبنات التعلم ضمن برنامج المهارات الحياتية.

وحضر فعاليات الدورة؛ الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير التربوي أ. عزام أبو بكر، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي والمتابعة الميدانية أيوب عليان، ومدير مركز التعليم المستمر في الجامعة مروان ترزي، ومدير دائرة الإشراف التربوي في "التربية" د. سهير قاسم، ومنسق البرنامج من مركز التعليم المستمر د. أسامة الميمي، ومنسقا البرنامج في الوزارة ختام سكر ومراد عبد الغني.

وفي هذا السياق، أكد أبو بكر أهمية البرنامج لوزارة التربية، الذي يأتي ضمن خطتها الاستراتيجية والتطويرية، والذي من شأنه الإسهام في تطوير قدرات المعلمين، مشيراً إلى دور المشرفين التربويين الفاعل في نقل الخبرات التعليمية.

وشدد أبو بكر على ضرورة التركيز على التقويم النوعي في المدارس والغرف الصفية، وذلك لإحداث التكامل المنشود في سلوكيات الطلبة، وصولاً إلى تعزيز معارف ومهارات الطلبة.

من جانبه، أشاد عليان بالشراكة الفاعلة مع المؤسسات ذات العلاقة، مؤكداً على دور الجامعات المهم في إحداث التكامل النوعي ما بين طلبة التعليم العام والعالي، معبراً عن سعادته بتوافر لبنات تعليمية تراعي الفروقات الفردية ما بين الطلبة، والتي تُسهم في تحسين نوعية التعليم.

من جهته، رحب ترزي بالشراكة الحقيقية مع الوزارة، معبراً عن سعادته بالعمل على استدامة البرنامج الذي يسهم في رفع المستوى والتحصيل ونوعية التعليم لدى الطلبة.

يشار إلى أن برنامج لبنات التعلم ينفذ في المراحل التعليمية جميعها، إذ يتم من خلاله إعداد أكثر من (600) لبنة تعليمية للمرحلة الأساسية الأولى، ويجري حالياً العمل على المراحل الوسطى والعليا.