مجدلاني يرحب بالجهود السياسية التي تقودها ايرلندا لمؤتمر اوروبي لمواجهة (صفقة القرن)

مجدلاني يرحب بالجهود السياسية التي تقودها ايرلندا لمؤتمر اوروبي لمواجهة (صفقة القرن)
رام الله - دنيا الوطن
رحب الدكتور أحمد مجدلاني الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بالجهود السياسية والدبلوماسية التي تقودها جمهورية ايرلندا، لمؤتمر اوروبي لمواجهة صفقة القرن.

واعتبر مجدلاني في تصريحات صحفية له، ذلك يخلق حالة من الحراك الدبلوماسي الذي يعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية كأحد الاولويات في المنطقة.

وقال د. مجدلاني المؤتمر سيبحث الإجراءات الممكنة لمواجهة (صفقة القرن) الأميركية، ولتحديد "الخطوط الحمراء" التي تتعلق بالقضايا الجوهرية في الصراع العربي/ الفلسطيني – الإسرائيلي، وعلى رأسها قضيتي القدس وحق اللاجئين في العودة إلى قراهم وبلداتهم التي هجروا منها خلال نكبة عام 1948، وهو يشكل بداية نحو مواجهة الانفراد والسيطرة الامريكية على منطقة الشرق الأوسط .

وأوضح مجدلاني انعقاد هذا المؤتمر هو بمثابة اختراق للموقف الدولي تجاه صفقة القرن، وعدم ترك الفلسطينين وحدهم في مواجهة ادارة ترامب التي تحاول أن ترهب الدول عبر سياستها المتبعة تجاه القضية الفلسطينية، مشيرا أن دول الاتحاد الاوروبي التي تعتبر من الداعم الرئيس للسلطة الوطنية الفلسطينية،عليها المشاركة في هذا المؤتمر، وكذلك روسيا والصين .

التعليقات