أبو عبد الله لميلودي: تحاول إسرائيل تغيير قواعد الاشتباك مع سوريا

رام الله - دنيا الوطن
أكد استاذ العلاقات الدولية في جامعة دمشق الدكتور بسام أبو عبد الله لميلودي إف إم أن "هدف الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سورية هو ضرب القدرات العسكرية السورية، وجس نبض الدفاعات السورية بعد الكلام عن جهوزية صواريخ اس 300 للاستعمال والتي أرسلتها روسيا للجيش السوري مؤخراً.

واستبعد أن يكون هناك حرب في المنطقة وفق المعطيات الحالية لكيان الاحتلال بجبهته الداخلية، فهو لا يستطيع التحمل كثيراً، وما يعتمد عليه الكيان في أي عدوان هو ضعف الطرف الاخر، بالمحصلة يحاول كيان الاحتلال عبر عدوانه المتكرر على سورية تغيير قواعد الاشتباك لأنه غير راضي عن القواعد الحالية".

وأضاف أبو عبد الله في حديثه ضمن برنامج إيد بإيد مع الصحفي هاني هاشم: "ترامب  يحاول خلق انتصار شكلي أمام الرأي العام الامريكي بأنه أتم مهمته بمحاربة داعش الإرهابي في سورية، وهذا السبب الرئيسي وراء المجازر التي نراها في الباغور بريف دير الزور الشرقي".

وفيما يتعلق بالمسلحين الأكراد أكد أبو عبد الله أنهم "يكذبون فيما يتعلق بالحوار مع الحكومة السورية، فهم يسعون إلى تشكيل كيان كما في كردستان العراق، وهذا الشيء لن يحصل أبداً، بالمحصلة قوات سورية الديمقراطية ستتفكك بعد توقف التمويل تطرأ لتعدد الجهات التي تشكل هذه القوات على الأرض".

التعليقات