هنية: حماس معنية بتعزيز العلاقات مع الدول العربية والإسلامية دون التدخل بشؤونها

هنية: حماس معنية بتعزيز العلاقات مع الدول العربية والإسلامية دون التدخل بشؤونها
رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، عددًا من الصحفيين والإعلاميين، وأبرزهم، د. عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس الإدارة، وأ. عبد اللطيف الميناوي، رئيس تحرير جريدة
(المصري اليوم)، في مقر الجريدة، في العاصمة المصرية القاهرة.

واستعرض هنية خلال اللقاء الذي حضره، عضو المكتب السياسي للحركة، خليل الحية، الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية، والتحديات التي أمامها في ظل ما تمر به المنطقة من ظروف،  وسبل الخروج من هذه الحالة بتحقيق الوحدة الوطنية على أساس الشراكة، وترتيب البيت الفلسطيني، وإعادة بناء نظامه السياسي وفق ما تم في الاتفاقات السابقة، واحترام إرادة الشعب الفلسطيني في الذهاب إلى انتخابات عامة وشاملة.

وأجاب رئيس مكتب حماس على أسئلة الصحفيين والإعلاميين ومداخلاتهم المختلفة، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعبين المصري والفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة، وبأن غزة ستبقى أمينة على الأمن القومي المصري، وفق ما نقلت وكالة (الرأي) الحكومية بغزة.

وأكّد هنية على أن حركة حماس هي حركة تحرر وطني فلسطيني تعتمد الفكر الوسطي، ومعنية بتعزيز العلاقات مع كل الدول العربية والإسلامية، دون التدخل في شؤونها الداخلية، وعلى رأسها مصر.

وشددّ هنية على أن جهود الحركة مركزة على دعم الشعب الفلسطيني وتثبيت حقوقه وتعزيز صموده، وحقه في مقاومة الاحتلال، حتى تحقيق العودة والتحرير، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وقدم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تهانيه لمصر رئاسةً وشعباً، بتسلمها رئاسة الاتحاد الإفريقي، متمنياً لرئاستها التوفيق والسداد بما يحقق طموح وآمال القارة الإفريقية، وتعزيز دعم القضية الفلسطينية في مواجهة التحديات.

ويزور وفد من حركة حماس برئاسة هنية مصر، منذ أسبوعين، حيث أجرى مباحثات مع المسؤولين المصريين، حول عدة قضايا أهمها المصالحة الفلسطينية، وتفاهمات التهدئة مع الاحتلال.


التعليقات