وفد حزب الشعب الفلسطيني يلتقي السفير الكوبي في لبنان

وفد حزب الشعب الفلسطيني يلتقي السفير الكوبي في لبنان
رام الله - دنيا الوطن
في إطار التواصل وتعزيز العلاقة بين حزب الشعب الفلسطيني وسفارة كوبا في لبنان،زار وفد قيادي مركزي للحزب في لبنان،ضم غسان ايوب،ايوب الغراب،دنيا خضر،أحمد غنيم وأحمد ايوب،سفارة كوبا في لبنان،والتقوا بالسفير الكوبي الكسندر موراغا.

حيث بحثوا معه اخر المستجدات السياسية العامة والخاصة المتعلقة بالشعبين الفلسطيني والكوبي،وقد وجه وفد الحزب عبر السفير الكوبي التحية والتهاني إلى الرئيس والشعب الكوبي بمناسبة الذكرى الستين لانتصار الثورة الكوبية،كما اكد وفد الحزب وقوف الشعب الفلسطيني الدائم مع كوبا بوجه العدوان والحصار المستمر والمتواصل الذي تفرضه الامبريالية الامريكية وحلفائها،منذ انتصار الثورة الكوبية بقيادة الزعيم الراحل فيدال كاسترو الرئيس الكوبي السابق.

بدوره السفير الكوبي موراغا رحب بوفد الحزب وعبر له عن سعادته باللقاء وبالعلاقة، مع حزب الشعب الفلسطيني،وأكد له حرصه على الالتزام بتوجيهات الرئيس الكوبي لسفارة كوبا في لبنان وكل سفارات كوبا في العالم،على نسج افضل العلاقات مع الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية،وخاصة مع القوى الديمقراطية والتقدمية.

وقال السفير الكوبي لوفد الحزب،إن كوبا قيادة وشعبا تعتز وتفتخر بالعلاقة مع الشعب الفلسطيني،وبدعم مسيرة نضاله وكفاحه من اجل انتزاع حقوقه الشرعية المسلوبة من قبل الاحتلال الاسرائيلي الصهيوني.

وأردف السفير الكوبي،مؤكداً بأن كوبا والشعب الفلسطيني يعانيان من السياسة الخارجية للولايات المتحدة الامريكية التي تتسم بالبلطجة والإبتزاز والتسلط وفرض الهيمنة وترسيخ منطق القوة في العالم.

وقد أدان الطرفان إنحياز الادارة الامريكية المطلق للعدو الصهيوني وسعيها لفرض حلول على الشعب الفلسطيني لا تنسجم مع تطلعاته وحقوقه المشروعة عبر ما يسمى " بـ صفقة القرن"،واستنكر الطرفان أيضاً التدخل السافر للولايات المتحدة الامريكية بالشؤون الداخلية لدول أمريكا اللاتينية وخاصة لفنزويلاً وسعيها لإشعال نار الفتنة والحرب الاهلية بين أبناءها،وتعميم الفوضى بما يسمح لها بالسيطرة على مقدراتها وثرواتها وخاصة النفطية.

التعليقات