طبيلة وإدعيس يعلنان أن 4/3/2019م هو يوم انطلاق مناسك العمرة للمحافظات الجنوبية

رام الله - دنيا الوطن
صرح كل من وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة ووزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ/ يوسف إدعيس بأن موعد بداية أولى رحلات أداء مناسك العمرة لأبناء شعبنا الفلسطيني في المحافظات الجنوبية ( غزه )  سيكون بتاريخ 4/3/2019 م

يأتي ذلك بعد اللقاء الموسع الذي جرى بمقر وزارة النقل والمواصلات بين الوزيرين وبحضور وكيلي الوزارتين أ. عمار ياسين و أ. حسام أبو الرب ومنسق الخطوط الجوية الفلسطينية أ. رمضان البرغوثي، حيث تم إستعراض مجمل  الترتيبات والتحضيرات التي قامت بها الطواقم المختصة من كلا الوزارتين المتعلقة بإنجاز هذا الملف العالق منذ أكثر من أربعة سنوات .

وقد تم إنجاز هذا الموضوع بناءً على تعليمات من فخامة  السيد الرئيس / محمود عباس وتوجيهات دولة رئيس الوزراء / د. رامي الحمدلله بالعمل والتواصل  مع الجانب المصري لتمكين أهلنا في المحافظات الجنوبية من أداء مناسك العمرة وقد أعطى توجيهاته المباشرة بإرساله وفد برئاسة د. محمود الهباش على رأس طاقم من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ومشاركة سفارتنا في القاهرة ممثلة بسعادة السفير/ ذياب اللوح بضرورة إنجاز هذا الموضوع والوقوف على الترتيبات اللوجستية المطلوب إعدادها. هذا وقد سبق ذلك عدة إتصالات ولقاءات قام بها م. سميح طبيلة وسماحة الشيخ/ يوسف إدعيس مع نظرائهم المصريين والجهات المعنية في جمهورية مصر العربية لبحث المعيقات وتذليل العقبات بهدف الحصول على الموافقات اللازمة والمطلوبة لانطلاق موسم العمرة.

وفي هذا السياق تم الحصول مؤخراً على الموافقات اللازمة والمطلوبة لتسيير رحلات العمرة لعام 2019م،  حيث قامت الخطوط الجوية الفلسطينية اليوم بالتوقيع رسمياً مع شركة مصر للطيران وشركة النقل البري (شركة لاكي تورز وشركة جو باص ) وكذلك مع جمعية أصحاب شركات مكاتب الحج والعمرة في المحافظات الجنوبية ممثلة برئيسها أ. عوض أبو مذكور، وعليه سوف يتم تنفيذ الترتيبات التي تم التوصل إليها خلال أيام معدودة بهدف  إعتماد الكشوفات النهائية لأعداد واسماء المعتمرين وكذلك إعداد برامج وجداول الرحلات البرية والجوية المطلوبة لهذه الغاية.

وسوف ينطلق أول فوج من المعتمرين بتاريخ 4/3/2019ممن مطار القاهرة الدولي وصولاً إلى مطار جدة في المملكة العربية السعودية بواقع أربع رحلات طيران أسبوعياً أي ما يقارب 1064 معتمر وذلك حتى نهاية موسم العمرة حسب تعليمات السلطات السعودية بذلك.