برنامج غزة للصحة النفسية يختتم ثلاثة لقاءات توعوية بعنوان آليات التواصل الصحيحة

برنامج غزة للصحة النفسية يختتم ثلاثة لقاءات توعوية بعنوان آليات التواصل الصحيحة
رام الله - دنيا الوطن
اختتم مؤخراً برنامج غزة  للصحة النفسية ضمن مشروع الرياضة من أجل الابتسامة، والممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدوليGIZ ، ثلاثة لقاءات توعوية بعنوان "آليات التواصل الصحيحة بين الأهالي والأطفال"، بحضور م. مهند الصالحي منسق المشروع  بالبرنامج، والسيدة/ نورا عاشور منسقة المشروع من GIZ، وبمشاركة 100 شخص من أهالي الأطفال المشاركين بالمشروع من الرجال والنساء، وذلك في قاعة كل من نادي خدمات المغازي، ونادي الهلال الرياضي بغزة، ونادي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخانيونس.

حيث تناولت اللقاءات التوعوية التي قام بـإعطاء المحاضرات فيها مجموعة من المختصين والمهنيين بالبرنامج، آليات التواصل الصحيحة بين الأهالي والأطفال، وكيفية إدارة قنوات الحوار بين الأهالي والأطفال، وكذلك زرع الثقة بينهم.

والجدير ذكره أن مشروع الرياضة من أجل الابتسامة يهدف إلى تقديم  الدعم النفسي للأطفال من خلال الأنشطة الرياضية وتحسين قدرتهم على التعامل مع ظروف الحياة الصعبة، حيث يستهدف المشروع 500 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين 12-17 عاماً، من بينهم 65 طفل وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، و20 مدرب ومدربة رياضية موزعين على 4 نوادي وهي نادي شباب بيت حانون الأهلي، ونادي الهلال الرياضي بمدينة غزة، ونادي خدمات المغازي، ونادي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخانيونس.