عاجل

  • أردوغان: الجامعة العربية فقدت شرعيتها

  • نافذ غنيم: لم تصل أي ردود واضحة من جمهورية مصر العربية على رؤية المصالحة

العمل يبحث مع هيئة الاعلام امكانية تنفيذ مشروع لتطوير قدرات ذوي الاحتياجات

رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان مع رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د. علي ناصر الخويلدي التعاون في تنفيذ مشروع لتطوير قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال الوزير خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال علي الحلو يوم الاثنين 11-2-2019 ان الوزارة اولت شريحة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة اهتماما كبيرا لكون اعداد هذه الشريحة في تزايد مستمر قد تصل الى اكثر من خمسة ملايين و150 ألف شخص.

واضاف ان الوزارة عملت على معالجة المشاكل الادارية التي كانت تواجه هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وتجاوز الحلقات الزائدة والروتين في العمل وانجاز معاملات المستفيدين من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.

واوضح ان الوزارة ومن خلال سعيها للوصول الى مرحلة تبسيط الاجراءات في ملف ذوي الاعاقة قامت بفتح استمارة الكترونية على الموقع للتقديم على طلب المعين المتفرغ، كما انها ستوقع مذكرة مع وزارة الصحة لاستلام عشرة مراكز لتأهيل العوق لتكون تابعة لهيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وفقا لما اقره القانون رقم 38 لسنة 2013.

وناقش الوزير خلال الاجتماع المبادرة التي تقدم بها رئيس هيئة الاعلام والاتصالات التي تخص انشاء مراكز لتطوير قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال ادخال التكنولوجيا وبرامج التعليم الحديثة التي تؤهلهم، وكذلك التعاون في امكانية تأهيل مراكز تأهيل العوق ومكاتب الهيئة المنتشرة في عموم المحافظات، فيما تم الاتفاق على تزويد هيئة رعاية ذوي الاعاقة بثلاثة ارقام مجانية للشكاوى والاستفسارات.

التعليقات