عاجل

  • الرئيس محمود عباس يصل شرم الشيخ غدا للمشاركة بالقمة العربية الاوروبية

مديرية الحكم المحلي تنظم لقاء بعنوان "تطبيق أذونات الصب"

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية الحكم المحلي وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام ابو بكر لقاء بعنوان "تطبيق أذونات الصب". جاء ذلك في دار المحافظة بمشاركة كلا من م.مجدي ليمون ممثلا عن المحافظ ومدير عام الحكم المحلي م.إياد خلف وممثل الشرطة ونقابة المهندسين ووزارة الاقتصاد الوطني وأصحاب شركات الباطون ورؤساء الهيئات المحلية و المجالس القروية ولجان التنظيم والبناء .

ونقل ليمون تحيات المحافظ ابو بكر وتأكيده على أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي من اجل توحيد الجهود لإنجاح تنفيذ أذونات الصب وتطبيق القرار الذي أصدره وزير الحكم المحلي د.حسين الأعرج،مشيرا إلى أهمية تعاون الجميع من اجل إنجاح هذا القرار الهام الذي يحافظ على أمن وأمان المواطن والتقليل من العديد من العقبات والمشاكل التي تتمثل في البناء المخالف وعدم تطابق الأبنية للمواصفات الهندسية وشروط الترخيص بما يضمن سلامة المواطنين والأبنية.

وبين خلف أن هذه الإجراءات تساهم في تحقيق التنمية وتطوير المحافظة من أجل بناء سليم وآمن منوها إلى بعض الإجراءات والخطوات التي يجب على المواطن إتباعها وأهمها المباشرة بالبناء بعد تسلمه رخصة البناء مسددة الرسوم حيث لا يسمح له البدء بأي حفر أو وضع أي مواد للبناء قبل استلامه الرخصة بالإضافة إلى ضرورة تحديد خطوط الارتداد والمناسيب اللازمة سواء عن الشوارع أو المجاورين وفقا للرخصة الممنوحة وغيرها الكثير من الإجراءات والإرشادات .

وخرج الاجتماع بعدة توصيات أهمها التوافق على أن يبدأ مشروع تطبيق أذونات الصب بداية الشهر القادم حيث سيتم توقيع مذكرة تفاهم ما بين شركات الباطون والهيئات المحلية ووزارة الحكم المحلي ونقابة المهندسين ووزارة الاقتصاد والضابطة الجمركية والشرطة برعاية المحافظ ابو بكر.