إسرائيل تُحاكم الشيخ صياح الطوري بتهمة إهانة القضاء

إسرائيل تُحاكم الشيخ صياح الطوري بتهمة إهانة القضاء
رام الله - دنيا الوطن
عقدت صباح اليوم، الإثنين، جلسة في قاعة محكمة الصلح في مدينة بئر السبع، للنظر في التهمة المواجهة للشيخ صياح الطوري بإهانة القضاء إلى جانب محاكمة عدد من أفراد العائلة من قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف في النقب، والتي هدمتها السلطات الإسرائيلية 140 مرة على التوالي.

وعلم أنه بعد التداول في القضية والادعاءات المقدمة من النيابة العامة وطاقم الدفاع، قررت المحكمة إصدار قرارها وإرفاقه للطرفين في وقت لاحق، وفق ما أورد موقع (عرب 48).

وعقب المحامي الموكل بالدفاع عن الشيخ صياح الطوري، خالد صوالحة، في تصريح عقب انتهاء جلسة المحكمة، بالقول إن "النيابة العامة طالبت المحكمة بتغريم موكلي وعدد من أفراد عائلته على خلفية إهانة القضاء، بالإضافة إلى إجبارهم على الرحيل من العراقيب ودفع غرامة يومية لكل يوم يمكثونه في البلدة".

وأضاف أنه "بدورنا حاولنا إقناع المحكمة بعدم قبول واتخاذ مثل هذا الإجراء، خصوصًا وأن الشيخ صياح الطوري يقضي حكما بالسجن الفعلي وآخر مع وقف التنفيذ، ومن ناحية قانونية لا يمكن فرض غرامة مالية بالتزامن مع ذلك، وبدورنا نأمل أن تقبل المحكمة الادعاء الذي تقدمنا به".

وتواجد في قاعة المحكمة عدد من المتضامنين مع الشيخ صياح الطوري، من بينهم نواب القائمة المشتركة طلب أبو عرار، جمعة الزبارقة وسعيد الخرومي.

وأكد النواب أن معنويات الطوري رغم كبر سنه والظلم الذي لحق به، عالية جدا.

التعليقات