بسيسو يستقبل مدير مكتب (يونسكو) في فلسطين

بسيسو يستقبل مدير مكتب (يونسكو) في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
استقبل وزير الثقافة، د. إيهاب بسيسو في مقر الوزارة بمدينة البيرة، ظهر اليوم، د. لودوفيكو فولين كالابي مدير مكتب (يونسكو) في فلسطين، بمناسبة انتهاء مهام عمله الرسمي في فلسطين. 

وأشاد بسيسو بالدور البارز الذي تقوم به (يونسكو) في فلسطين، خاصة فيما يتعلق بدعم قطاع الثقافة، وبدور كالابي الفعال في مجال تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين، ومساندة الوزارة في خطتها الاستراتيجية والتطويرية.

 وتطرق بسيسو خلال الاجتماع إلى مشروع المكتبة الوطنية وأهمية تدريب الكوادر البشرية وبناء القدرات، مؤكداً على جاهزية وزارة الثقافة للتعاون في أي مشاريع أو أفكار تطرحها وتتقدم بها (يونسكو).

 وحمل الوزير بسيسو كلابي رسالة فلسطين إلى (يونسكو) والتي تشير إلى أن الفلسطيني في خطر حقيقي، بسبب ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات ضد نظام التعليم، والموروث الثقافي المادي وغير المادي.

من جانبه، شكر فولن كالابي الوزير بسيسو، مؤكداً على أهمية مواصلة التعاون في إطار خدمة القطاع الثقافي في مجالاته الإبداعية المختلفة، مشيراً إلى سعي (يونسكو) الدائم لتنفيذ المشاريع في فلسطين للأفراد والمؤسسات. 

وحضر الاجتماع كل من: مدير عام ديوان الوزير، وائل مناصرة، ومدير عام العلاقات والتعاون الدولي، وليد بدوي، ومحمد أبو حماد، منسق مشروع قسم الثقافة في مكتب (يونسكو) في رام الله.

التعليقات