عاجل

  • المرور: وفاة الطفلة دينا عصام بكر (8 سنوات) إثر صدمها مركبة مرسيدس بجانب الشفاء

  • (الخارجية): غرينبلات يكشف حجم مؤامرة ما تسمى "صفقة القرن"

  • الخارجية:أي خطة أو مقترح أو صفقة لا تبنى على أساس حل الدولتين مصيرها الفشل

حنا: ستبقى رسالتنا دوما رسالة المحبة والاخوة والوحدة

حنا: ستبقى رسالتنا دوما رسالة المحبة والاخوة والوحدة
رام الله - دنيا الوطن
 وصل الى المدينة المقدسة اليوم وفد من ابناء الرعية الارثوذكسية في مدينة بيرزيت حيث استقبلهم سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية مرحبا بزيارتهم ومؤكدا على اهمية مثل هذه الزيارات التي تأتي في سياق تأكيدنا على ان انتماءنا سيبقى للقدس وتاريخها وتراثها وهويتها ورسالتها .

القدس مدينة ايماننا وحاضنة تراثنا الروحي والانساني والوطني والحضاري كما ان القدس عاصمتنا وقبلتنا والمدينة التي من واجبنا جميعا ان ندافع عنها وان نفتخر بانتماءنا اليها .

المسيحيون الفلسطينيون في هذه الارض المقدسة هم مسيحيون 100% وفلسطينيون 100% ونحن نفتخر بانتماءنا للمسيحية المشرقية التي بزغ نورها من هذه الارض المقدسة ، كما اننا نفتخر بانتماءنا للامة العربية وللشعب الفلسطيني المناضل والمقاوم من اجل الحرية .

لا تخافوا اذا ما شاهدتم ولاحظتم انكم قلة في عددكم واعداد المسيحيين تتراجع في هذه الارض المقدسة فهذه القلة ليست اقلية بل هي ملح وخميرة لهذه الارض ومصدر خير وبركة لهذا الشعب الذي ننتمي اليه ونحن مكون اساسي من مكوناته .

لسنا اقلية او جالية او عابري سبيل في هذه الارض المقدسة كما اننا لسنا ضيوفا عند احد فهذا الوطن هو وطننا وهذه الارض هي ارضنا وهذه القدس هي قدسنا وهذه المقدسات هي مقدساتنا .

وستبقى رسالتنا هي رسالة المحبة والتضامن والتلاقي بين كافة مكونات شعبنا الفلسطيني .