شركة أميركية تُهدد بمقاضاة شركتي أدوية فلسطينيتين أمام محاكم إسرائيلية

شركة أميركية تُهدد بمقاضاة شركتي أدوية فلسطينيتين أمام محاكم إسرائيلية
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
قال نقيب صيادلة فلسطين، د. أيمن الخماش: إن شركة أدوية أمريكية، هددت برفع قضية ضد شركتي أدوية فلسطينية، أمام المحاكم الإسرائيلية.

وبحسب وكالات محلية، تتهم الشركة الأمريكية الشركتين الفلسطينيتين "بانتهاك الملكية الفكرية المسجلة للشركة في إسرائيل"، زاعمة أن القانون الإسرائيلي هو المطبق في الأراضي المحتلة عام 1967، ولذلك توجهت للقضاء الإسرائيلي.

واعتبر نقيب الصيادلة، قرار الشركة الأمريكية مخالفاً للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، لأن الأراضي المحتلة عام 67 غير خاضعة للقانون الإسرائيلي، متهماً الشركة الأمريكية بالاعتداء على الأراضي والسيادة الفلسطينية المعترف بها دولياً.

وأوضح الخماش، أن رفع قضية من قبل الشركة الأمريكية، سيكون له عواقب وخيمة ومدمرة على الصناعة الوطنية الفلسطينية، وعلى الاقتصاد الوطني، معرباً عن قلقه من أنه في حال صدور قرار من قبل المحكمة الإسرائيلية ضد الشركتين الوطنيتين، فإنه قد يتم تحصيل المبالغ من مستحقات السلطة من عائدات الضرائب، إلى جانب تدمير الصناعات الوطنية الدوائية.

واكد النقيب، أن مجلس النقابة لن يقف مكتوف الأيدي، وسيرد وبقوة على أي شركة تتخذ قراراً ضد شركة أدوية فلسطينية.

وخاطب نقيب صيادلة فلسطين، رئيس حكومة تسيير الأعمال، د. رامي الحمد الله، والأمين العام لاتحاد الصيادلة العرب، للتدخل على أعلى المستويات لوقف هذا الاعتداء.

التعليقات