خلال يناير.. بلدية غزة تجمع 16 ألف طن نفايات وتدعو لاتباع الإرشادات

خلال يناير.. بلدية غزة تجمع 16 ألف طن نفايات وتدعو لاتباع الإرشادات
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تمكنت بلدية غزة من جمع وترحيل نحو 16 ألف طن من النفايات خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي من كافة أحياء وشوارع المدينة، ضمن جهودها للحفاظ على نظافة وصحة المدينة، رغم النقص الحاد في عدد الآليات اللازمة للعمل.

ودعت البلدية المواطنين في المدينة لإتباع إرشادات النظافة المعلنة، والتي تتضمن وضع النفايات في أكياس بلاستيكية وإخراجها مبكراً وقبل الساعة 7 لضمان ترحيلها في نفس اليوم، وعدم إلقاء النفايات في جزر الشوارع، والحفاظ على الحاويات وعدم إحراقها، بالإضافة إلى المشاركة في نشر التوعية البيئية.

وأوضحت أنه تم خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، كنس وقحط 1500 طن من الأتربة من شوارع مختلفة من المدينة سحبتها مياه الأمطار، وتنظيم 7 حملات للنظافة بالتعاون مع مؤسسات مختلفة، وتشغيل 218 عاملاً مع كارة في أعمال جمع النفايات، وكنس الشوارع.

وبينت أن مكب النفايات الرئيس شرق المدينة، استقبل خلال نفس الفترة نحو (21) ألف طن من النفايات منها 16 ألف طن من بلدية غزة، و4 آلاف طن من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)  و(108) أطنان من بلدية المغراقة، و(100) طن من بلدية الزهراء، و(56) طناً من بلدية وادي غزة، بالإضافة إلى 25 حاوية من المنطقة الصناعية شرق المدينة.  

ودعت البلدية المواطنين لتقديم الشكاوى المختلفة المتعلقة بخدماتها المختلفة لاسيما النظافة على رقم وحدة الشكاوى والمعلومات 115 وصفحة البلدية على (فيسبوك)، وموقعها على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وتطبيق (واتس آب) على رقم 00970599815600 .

وكانت بلدية غزة وبلديات القطاع الأخرى، قد أعلنت حالة الطوارئ منذ بداية العام الماضي 2018 بسبب اشتداد الحصار وتلقص المساعدات والمشاريع الخدماتية والتطويرية، ونقص الآليات والسولار اللازم لتشغيل الآليات والمرافق الخدماتية. 

التعليقات