صيدم وكولون يُطلقان برنامج منح دراسية جديد للطلبة الفلسطينيين بإيرلندا

صيدم وكولون يُطلقان برنامج منح دراسية جديد للطلبة الفلسطينيين بإيرلندا
رام الله - دنيا الوطن
أطلق وزير التربية والتعليم العالي، د. صبري صيدم والسفير الإيرلندي لدى فلسطين جوناثان كولون، اليوم، برنامج المنح الجديد للطلبة الفلسطينيين لدراسة الماجستير في إيرلندا، وذلك في احتفالية أقيمت في مقر وزارة التربية.

وجاء هذا البرنامج، عقب نقاشات دارت خلال كانون الثاني/ يناير 2018 بين الوزير صيدم، ونائب رئيس الوزراء الإيرلندي للشؤون الخارجية والتجارة سايمون كونفيني، وتم الإعلان حينها عن استعداد إيرلندا لتخصيص برنامج للمنح الدراسية لطلبة فلسطين.

ويوفر البرنامج أكثر من عشرين منحة دراسية كاملة للطلبة الفلسطينيين لدراسة الماجستير في مؤسسات التعليم بإيرلندا، وذلك اعتباراً من بداية العام الدراسي 2019/2020، كما يوفر البرنامج فرصاً للمرشحين لدراسة خيارات واسعة من المساقات التعليمية في جامعات إيرلندا.

وقال صيدم: "إن إطلاق هذا البرنامج؛ يأتي في سياق توفير الدعم للطلبة الفلسطينيين، ونحن نقدر التعاون بين فلسطين وايرلندا والدعم الإيرلندي، خاصة لقطاع التعليم الفلسطيني، وسوف نواصل تعزيز أواصر التعاون والشراكة لخدمة العملية التعليمية التعلمية، بما يترجم مساعي الوزارة الحثيثة لتطويرها والنهوض بها".

من جهته، قال كولون "إن برنامج المنح الدراسية الإيرلندي- الفلسطيني، يمثل دعماً فارقاً آخر يضاف إلى سجل الدعم الإيرلندي لقطاع التعليم في فلسطين، إذ يرتبط الشعبان الإيرلندي والفلسطيني بصلات وطيدة"، مضيفاً "أنا على ثقة تامة أن الطلبة الفلسطينيين سيجدون الترحيب الحار ويحظون بالالتحاق بإحدى أفضل الأنظمة التعليمية للدراسات العليا على مستوى العالم".

يُشار إلى أن آخر موعد لتقديم طلبات الالتحاق بالبرنامج هو 14/3/2019.

التعليقات