العمل وهيئة الاعلام والاتصالات تعتزمان تنظم دورات تدريبية في برامجيات الحاسوب

رام الله - دنيا الوطن
عقدت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجتماعا مع مدير الدائرة الادارية في هيئة الاعلام والاتصالات عبدالرزاق فتاح بحضور مدير مكتب رئيس الهيئة ومديري اقسام الاعلام والشؤون القانونية وتكنلوجيا المعلومات والتأهيل المهني في هيئة ذوي الإعاقة .

وتم خلال الاجتماع بحث تدريب وتاهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وتحديدا أصحاب الشهادات والمهارات ضمن الاختصاصات الفنية من هندسة الحاسبات والبرامجيات والاتصالات الحديثة.

وكانت هيئة الاعلام والاتصالات اطلقت في وقت سابق استمارة للتسجيل الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالاعتماد على رسائل نصية لأغلب مشتركي شركات الهاتف النقال لحثهم على التسجيل بتلك الدورات التدريبية.

وقد بلغ عدد الاستمارات المستلمة (17) الف استمارة منهم (254) من حملة شهادة البكالوريوس وأصحاب المهارات و (128) معاقاً من حاملي الشهادات في اختصاصات تكنولوجيا المعلومات.

واتفق المجتمعون على إعداد خريطة طريق للتعاون البناء بين هيئتي ذوي الإعاقة والاعلام والاتصالات وفق اطار قانوني يضمن حقوق المعاقين بغية تاهليهم ودمجهم في المجتمع كي يصبحوا عناصر منتجة مساواة باقرانهم من الاصحاء.

التعليقات