عاجل

  • جيش الاحتلال يعلن اعتقال ستة فلسطينيين من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية الليلة الماضية

بلدية دورا ومؤسسة كير الدولية تبدان بمشروع ريادة الاعمال(أبادر)

رام الله - دنيا الوطن
بدأت بلدية دورا ومؤسسة كير الدولة، المرحلة الاولى من مشروع الرياديون من النساء والشباب يقودون التغير _أبادر_، وبدعم من حكومة كندا، لمدة أربع سنوات (2018-2022)، وبالشراكة مع منتدى سيدات الأعمال ومركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت، والذي يهدف إلى تعزيز التمكين والإزدهار الاقتصادي للنساء والشباب (إناثاً وذكوراً) من ذوي الدخل المحدود والمتوسط في جنوب ووسط الضفة الغربية.

وحضر اللقاء اللواء احمد سلهوب رئيس بلدية دورا ونائبه الاستاذ فوزي ابو هليل ومسؤولة وحدة التنمية المهندسة الاء سويطي ومدير العلاقات العامة المهندس ماهر قزاز ومنسق الشروع من مؤسسة كير انس المحاريق.

وأشار المحاريق خلال الإجتماع الذي عقد في دار البلدية اليوم، ان المشروع يقدم حزماً متنوعة من الخدمات للمشاريع النسائية والشبابية، تعزز مفاهيم ومهارات ريادة الأعمال لديهم ، وتعزيز فرص الوصول إلى الموارد المالية، والخدمات التقنية المختصة، والأسواق المحلية والخارجية.

بدوره، قال رئيس بلدية دورا ان البدء في المرحلة الاولى من مشروع الرياديون، يأتي ضمن منهجية البلدية في دعم ريادة الاعمال في المدينة وتعزيز قدرات الشباب والنساء، حيث ستكون البلدية الحاضنة الرسمية لهذا المشروع.

واكد ان فكرة المشروع تصلح كنموذج لبناء حاضنة اعمال مستقبلا تنشط لدعم ريادة الأعمال‎ في بيئة ريادية وتقديم قصص نجاح.