عاجل

  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً على الأقل من الضفة

ملفات تُناقشها مجموعة الـ 77 برئاسة فلسطين في نيويورك

ملفات تُناقشها مجموعة الـ 77 برئاسة فلسطين في نيويورك
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
يترأس الدكتور محمد اشتيه، رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار)، عضو مركزية حركة فتح، ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، المؤتمر الاقتصادي والاجتماعي لمجموعة الـ 77+ الصين في الأمم المتحدة.

وقال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، الاثنين، إن اجتماع لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، سيركز على قضايا متعلقة بالمرأة والشباب والتنمية المجتمعية بشكل عام، مشيراً إلى أن فلسطين قدمت باسم مجموعة الـ 77 ورقة عمل، وزعت على الجميع قبل بضعة أيام كخلفية لهذا الاجتماع الرفيع المستوى.

وبين منصور، أن هذه الورقة، ستكون أحد المصادر في مناقشة المداولات، مشيراً إلى أن اجتماعاً ضمن دائرة مستديرة من قبل سيترأس أعمالها اشتية، وستقدم خلالها تقارير من الأمين العام ومسؤولين آخرين من عدة قطاعات متعلقة بالتنمية.

وأضاف منصور، أن فلسطين تُعد الآن للقراءات الأولى والثانية والثالثة للمسودة النهائية، التي ستعتمد في قمة دول تضامن جنوب العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس بعد 40 عاماً على عقد المؤتمر الأول تعاون جنوب، والذي سيعقد في الفترة ما بين 20- 23 من الشهر المقبل.

وأشار منصور، إلى أن المداولات مستمرة للتوصل إلى الصيغة النهائية، قبل الذهاب للمؤتمر؛ لاعتمادها باسم رؤساء الدول المشاركة، وهذا من ضمن نشاطات فلسطين في ترؤسها لمجموعة الـ 77 والصين.

وأشار منصور إلى أن فلسطين تتولى العديد من القضايا وأعمال التنمية المستدامة وأجندة 20- 30 التي تشكل العناوين الرئيسية لعمل الأمم المتحدة في مجال التنمية، حيث تترأس فلسطين لـ 134 دولة.

التعليقات