عاجل

  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يصدر تنويها مهما حول رابط للقسائم الشرائية

  • الرئاسة تدين الهجوم "الإرهابي" على الجيش المصري شمال سيناء

أغلى 10 فساتين ارتدها نجمات الأوسكار

أغلى 10 فساتين ارتدها نجمات الأوسكار
الأميرة ديانا ترقص بفستانها الأسود المخملي (ماري كلير)
عتبر حفلات توزيع جوائز الأوسكار من أكثر المناسبات التي تعمد خلالها النجمات الشهيرات إلى ارتداء فساتين باهظة الثمن، من تصميم دور أزياء شهيرة، ليظهرن في أفضل حلّة لهن في هذا الحدث الهام.

وقد أورد موقع "ماري كلير" الإلكتروني، قائمة بأغلى فساتين ارتدها نجمات هوليود، وشهيرات أخريات، على النحو التالي:

1- فستان مارلين مونرو
بيع فستان مارلين مونرو الذي ظهرت به في فيلم "ذي سيفين يير إتشولد" بـ 5.6 مليون دولار في مزاد بيفرلي هيلز الذي أقيم في عام 2011.

2- فستان نيكول كيدمان من كريستيان ديور


عُرض على نيكول كيدمان مبلغ مليوني دولار لترتدي فستاناً صممه جون غاليانو من دار كريستيان ديور، في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 1997.

3- فستان جولي أندروز

ارتدت النجمة جولي أندروز هذا الفستان عندما لعبت دور ماريا فون تراب في عام 1965، وتم بيعه لاحقاً بمبلغ 1.56 مليون دولار أمريكي في مزاد علني.

4- أودري هيبورن


ارتدت أودري هيبورن الفستان الأسود في فيلم "بريكفاست أت تيفانيز"، وتم بيع الفستان مقابل مليون دولار في منطقة كريستي في نيويورك.

5- فستان ماري جو كونولي



بيع ثوب ماري جو كونولي المصنوع من 100000 لؤلؤة مستنبته بنصف مليون دولار، وكان يساوي 100 دولار في الخمسينيات من القرن الماضي.

6- فستان ميغان ماركل





في حين أن تكلفة فستان زفاف ميغان ماركل لم يعرف بدقة، إلا أن الخبراء قدروا قيمته بأكثر من 100 ألف جنيه استرليني، وذلك بفضل تصميمه المميز، وقماشته الباهظة الثمن.

7- فستان أمل كلوني

ارتدت أمل كلوني رداء صممه أوسكار دي لارنتا، في يوم زفافها. ويتميز الفستان الرائع بتفصيل الدانتيل الفرنسي المعقد واللؤلؤ المطرز يدوياً.

8- فستان كيت مدلتون

صُمم فستان زفاف كيت ميدلتون من قبل سارة برتون، كبيرة المصممين في دار ألكسندر ماكوين، ويتميز بتطريزه الرقيق من الدانتيل. وأصبح الفستان مصدر إلهام للعديد من المصممين الآخرين، وبلغت تكلفته 250 ألف دولار أمريكي.

9- فستان الأميرة ديانا


 رقصت الأميرة ديانا مع الممثل جون ترافولتا في عشاء الرئيس الأمريكي ريغان في عام 1985، مرتدية ثوباً مخملياً صممه فيكتور إدلشتاين. وتم بيعه في مزاد علني لصالح جمعية خيرية في عام 1997 بمبلغ 100 ألف جنيه إسترليني، قبل أن يباع مرة أخرى مقابل 240 ألف جنيه في عام 2013.

10 – فستان كيت بلانشيت


مشت كيت بلانشيت على البساط الأحمر وهي ترتدي فستاناً من تصميم دار أرماني بريفيه في حفل توزيع جوائز أوسكار عام 2007، وبلغت تكلفته 200 ألف دولار أمريكي. 

التعليقات