مهرجان ضيافة 2019 في دبي يكرم أفضل مؤثر على مواقع التواصل

رام الله - دنيا الوطن
أختتمت في دبي فعاليات حفل توزيع الجوائز بمهرجان "ضيافة" 2019، في دبي، والتي تم فيها تكريم24  شخصية مشهورة من 14 دولة في أضخم حدث تكريمي بالعالم العربي، وتجسد الدورة الـ3 من المهرجان القيم الإنسانية لدولة الإمارات في "عام التسامح" من بوابة الفن والثقافة.

وشهدت الدورة تكريم مهند الوادية الذي لقبته مجلة بروبيرتي تايمز العالمية في عام 2014 بذئب العقارات مساء أمس الجمعة في مهرجان ضيافة 2019 في دبي بجائزة أفضل مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2019. 

حيث يتمتع مهند الوادية بشهرة وتأثيرا إعلامي على نطاق واسع، كما أن مهند يمتلك خبرة كبيرة في قطاع العقارات وعالم الاستثمار مما جعلته الشخصية الأكثر تأثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وذكر مهند في كلمة خلال تكريمة "دبي هي مسقط روحي، ودبي ليست فقط المدينة التي تحتوي على أطول أبراج في العالم وأجمل صروح عمرانية وأفضل بنية تحتية، بل دبي مدينة قلبها كبير. دبي مدينة الأمل والعطاء والمحبة والسعادة، ودبي والإمارات العربية المتحدة هي بلد التسامح"

ويتواصل مهرجان ضيافة للعام الثالث على التوالي، ليكرم أسماء جديدة من الشخصيات المؤثرة من مشاهير الفن والإعلام والاقتصاد ومواقع التواصل وأصحاب الهمم ممن يستحقون هذه الجوائز.

وتمت مواكبة وتغطية الحفل من خلال أكثر من 9 قنوات فضائية و 12 قناة إذاعية من أهم وسائل الإعلام المحلية والعربية ابتداءً من وصول المشاهير والمكرمين والمدعويين على السجادة الحمراء من نخبة المجتمع على مستوى العالم العربي إلى الحفل، ووصولا إلى انطلاق حفل توزيع الجوائز الذي تم نقله على الهواء مباشرة عبر فضائيات عدة.

ولقد نجح منظمون المهرجان في تنظيم أكبر وأهم حدث في لبنان وهو مهرجان بياف (جوائز مهرجان بيروت الدولي للاحتفالات) على مدى السنوات العشر الماضية. 

ونُظِم مهرجان ضيافة 2019 بنسخته الثالثة في منتجع أتلانتس النخلة في دبي، بحضور نخبة من نجوم الفن والإعلام، تألقوا بالظهور على السجادة الحمراء، بإطلالات أنيقة وراقية، حيث تم تكريم شخصيات عربية وعالمية رفيعة المستوى، قدموا إنجازات مهمة في مجالات الفن والإعلام وغيره.

وأضاف الدكتور ميشيل الضاهر، رئيس لجنة مهرجانات ضيافة الدولية "حملت الدورة الثالثة من المهرجان اسم سيدة الغناء العربي "كوكب الشرق" أم كلثوم؛ تقديراً لمسيرتها الفنية الراسخة في الوجدان العربي، باعتبارها من عمالقة الفن الذين تركوا بصمات خالدة."

ويتواصل مهرجان ضيافة للعام الثاني على التوالي بتكريم أفضل مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي، ولقد فائز المؤثر السعودي محمد سال بهذه الجائزة عام 2018. 

يبلغ عدد المكرمين في الدورة الثالثة من مهرجان ضيافة 24 شخصية، وشملت مقاييس التكريم، مدى تأثير الشخصيات في مجالات الثقافة والفنون والخدمات الإنسانية، وكذلك بثهم الروح الإيجابية في مجتمعاتهم. وتم إتخاذ 8 عوامل أساسية لاختيار الفائز بجائزة أفضل مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي. كما اكدت لجنة التحكيم خلال مؤتمر صحفي عقد في 14 يناير بأن عدد المتابعين وعدد مرات الاعجاب لم يكن جزءًا من معايير التحكيم لأنه يمكن التلاعب بهم بسهولة. ولقد قامت لجنة التحكيم بالتركيز بشكل أكبر على جودة المحتوى والتفاعل الحقيقي لكل حساب ومدى مصداقية واثر المرشحين للجائزة في مواقع التواصل الاجتماعي وخارجها.