عاجل

  • رويترز عن متحدث باسم شرطة سريلانكا: العثور على 87 جهاز تفجير قنابل بموقف الحافلات

  • الشرطة السريلانكية تغلق محيط إحدى الكنائس التي تعرضت للتفجير بعد العثور على طرد مشبوه

حنا: لن تمر صفقة القرن التي يحدثوننا عنها ولن تنجح اية مشاريع تصفوية

حنا: لن تمر صفقة القرن التي يحدثوننا عنها ولن تنجح اية مشاريع تصفوية
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم بأنه مخطىء من يظن بأن صفقة القرن المشؤومة سوف تمر .

واكد ان هذه الصفقة لا وجود لها الا في عقول من يخططون من اجل تمريرها ويمولونها ويدعمونها اما على الارض فهنالك احتلال يجب ان يزول وهنالك شعب فلسطيني متمسك بحقوقه وثوابته وانتماءه لهذه الارض المقدسة .

منذ وعد بلفور المشؤوم وحتى وعد ترامب الذي لا يقل سوء عن وعد بلفور والشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه وثوابته وانتماءه لهذه الارض المقدسة.

الفلسطينيون موجودون ومن يتجاهل وجودهم فهذه مشكلته ولن تتمكن اية قوة غاشمة في هذا العالم من شطب وجود هذا الشعب والغاء حقوقه وثوابته الوطنية.

ان صفقة القرن التي يتحدثون عنها انما هدفها الاساسي هو تصفية القضية الفلسطينية بشكل كلي وسرقة مدينة القدس بشكل كامل .

وهؤلاء الذين يخططون لهذه الصفقة انما يظنون بأن الاموال التي تغدق عليهم انما ستساهم في تمرير هذه المشاريع .

نقول لهؤلاء بأن قوتكم العسكرية والامنية واموالكم التي تملكونها لن تبدل ولن تغير شيئا من واقع الشعب الفلسطيني هذا الشعب الذي لم ولن يتنازل عن حقوقه ولم يخول احدا لكي يتحدث باسمه ، انه شعب موجود صامد ثابت ومتشبث بانتماءه لهذه البقعة المباركة من العالم ومهما تآمروا على شعبنا وخططوا لتصفية قضيتنا فسيبقى شعبنا حيا يعشق الحرية والتي في سبيلها قدم الكثير من التضحيات وما زال يقدم .

اقول لاولئك المتخوفين من صفقة القرن لا تخافوا لان هذه الصفقة لن تمر كما ان غيرها من الصفقات والمشاريع والمؤامرات المشبوهة لم ولن تمر ولكن هذا يحتاج الى ترتيب بيتنا الداخلي ويحتاج الى مزيد من الوحدة والتضامن بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد وكذلك العمل على انهاء الانقسامات التي تغذيها جهات خارجية خدمة للاطماع الاحتلالية الاستعمارية في منطقتنا .