رابطة علماء فلسطين ومؤسسة إبداع تفتتحان برنامج تدريبي للأخوات

رابطة علماء فلسطين ومؤسسة إبداع تفتتحان برنامج تدريبي للأخوات
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت رابطة علماء فلسطين برنامج تدريبي لعدد من الأخوات بعنوان: (المُـصلحات الاجتماعيات) ، وذلك بالتعاون مع معهد التدريب والتطوير بمنطقة شرق غزة التابع لمؤسسة إبداع.

وشارك في حفل الافتتاح د. سالم سلامة نائب رئيس الرابطة ، و د. محمد السوسي عضو الرابطة ، و أ. إيمان السيد مسؤول دائرة العمل النسائي في شرق غزة ، و أ. إيمان حبيب مسؤول معهد التدريب والتطوير في شرق غزة ، وأكثر من 30 أخت مشاركة بالدورة.

وفي كلمة د. سالم سلامة خلال حفل الافتتاح قال: " إن هذا البرنامج التدريبي هو مشروع نخبوي تنموي شامل لنخبة من المصلحات الاجتماعيات في كافة مناطق محافظات قطاع غزة "، وأكد أن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو الارتقاء بفئة المصلحات الاجتماعيات وتأهيلهم لمساندة رجالات الاصلاح للقيام بمهامهم ، خاصة في القضايا التي تحتاج وجود المرأة فيها، وبناء فريق من المصلحات الاجتماعيات القادرات على ممارسة الاصلاح الأسري بمفاهيم ورؤية موحدة ، وفق أصولها الشرعية والقانونية في ضوء الواقع الفلسطيني.

وأضاف بقوله: " إن من مبررات عقد هذا البرنامج هو: كثرة المشاكل الأسرية المتعلقة بالطلاق ومخصصات ذوي الشهداء والميراث وحقوق النساء ، وحاجة المجتمع إلى التوعية والتحصين والعلاج لمكافحة الصور السلبية المتعلقة بالموضوع ، وحاجة المصلحات الاجتماعيات الى القواعد الشرعية والقانونية الكافية المعينة على حل المشكلات الأسرية ".